الرئيسية / الرئيسية / ترامب :تحقيق “إف بي آي” بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الأميركية بلا دليل.

ترامب :تحقيق “إف بي آي” بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الأميركية بلا دليل.

الشرق اليوم- قالت صحيفة «نيويورك تايمز» أن مكتب التحقيقات الفيدرالي كان قلقاً جداً من سلوك الرئيس دونالد ترامب، بعدما أقال مدير المكتب جيمس كومي عام 2017، وفتح تحقيقاً ليحدد هل أن الرئيس يعمل لحساب روسيا ضد مصالح بلاده.

وعلّق ترامب على التقرير، وكتب في «تويتر»: “علمت من نيويورك تايمز الفاشلة أن المديرين السابقين الفاسدين لأف بي آي، الذين أُقيلوا جميعاً تقريباً أو أُرغموا على مغادرة الوكالة لأسباب سيئة، فتحوا تحقيقاً في شأني من دون داع ولا دليل، بعدما أقلت جيمس كومي الكاذب والفاسد”.

وأضاف: “كان أف بي آي في حال اضطراب تام بسبب القيادة السيئة لكومي. كانت إقالتي له يوماً عظيماً بالنسبة الى أميركا”. ووصفه بأنه كان “شرطياً منحرفاً يحميه صديقه المقرّب بوب (أو روبرت) مولر”


وذكرت «نيويورك تايمز» نقلاً عن مصادر إن «أف بي آي» فتح تحقيقاً لمكافحة التجسّس، لتحديد هل يشكّل ترامب تهديداً للأمن القومي، إلى جانب تحقيق جنائي مواز لتحديد هل عرقل القضاء.

وأشارت الصحيفة إلى أن التحقيق دُمِج سريعاً مع ذاك الذي يتولاه روبرت مولر في شأن تدخل روسيا في الانتخابات الأميركية عام 2016 واحتمال تواطؤها مع فريق حملة ترامب. ، حيثُ اشتبه «أف بي آي» بعلاقات محتملة بين موسكو وترامب لكنه لم يفتح تحقيقاً إلا بعدما عزل كومي الذي رفض تعهد الولاء له ووقف التحقيقات الأولية التي بدأها «أف بي آي» في شأن تواطؤ محتمل مع روسيا.

ولم يصدر مكتب التحقيقات الفيديرالي أي دليل علناً بأن الرئيس اتصل سراً بمسؤولين روس أو تلقى أوامر منهم، كما أكدت الصحيفة أنه لم يُعرف هل أن التحقيقات المتعلقة بمسألة التجسس مستمرة حتى الآن.

المصدر: وكالات.

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط متأثرة بهبوط الدولار

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار النفط، متأثرة بهبوط الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع، …