بومبيو: واشنطن حريصة على إقامة علاقات مع العراق.
الرئيسية / الرئيسية / بومبيو: واشنطن حريصة على إقامة علاقات مع العراق.

بومبيو: واشنطن حريصة على إقامة علاقات مع العراق.

شرق اليوم- أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الأربعاء، خلال محادثة أجراها في بغداد مع الرئيس العراقي، برهم صالح، استعداد بلاده للمساهمة في إعادة إعمار العراق، وخاصة مدنه المحررة من قبضة تنظيم “داعش”.

وأكد بومبيو حرص واشنطن على إقامة علاقات مميزة مع العراق في مختلف الأصعدة، مؤكدا التزام بلاده المستمر في محاربة تنظيم “داعش” والإرهاب.

وأوضح بومبيو أن الولايات المتحدة تعتبر العراق شريكا مهما وستراتيجيا في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

من جانبها قالت الرئاسة العراقية، في بيان لها، إن الرئيس صالح أكد خلال استقباله لوزير الخارجية الأمريكي في قصر السلام ببغداد، سعي بلاده إلى تعزيز التعاون الدولي والإقليمي لانهاء التطرف والإرهاب.

وبحث الجانبان خلال لقائهما، آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، حيث أكد الرئيس العراقي ضرورة “انتهاج لغة الحوار البنّاء بين جميع الأطراف لتحقيق الأمن والسلام، وتخفيف حالة التوتر وعدم الاستقرار في الساحتين العربية والإقليمية وتعزيز التعاون دولياً وإقليمياً لإنهاء التطرف ودحر الإرهاب بصورة نهائية”.

وأكد صالح على عمق العلاقات العراقية الأمريكية وأهمية مساهمة الأخيرة في إعمار العراق، إضافة إلى إشادته بدعم واشنطن لبغداد سياسيا وأمنيا، ولا سيما على صعيد الحرب على الإرهاب وهزيمة تنظيم “داعش”.

المصدر: روسيا اليوم.

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، نائب رئيس البنك …