الرئيسية / أخبار العراق / السوداني يترأس اجتماعاً لبحث أوضاع السجون ومراكز الاحتجاز والرعاية

السوداني يترأس اجتماعاً لبحث أوضاع السجون ومراكز الاحتجاز والرعاية

الشرق اليوم- ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً لبحث أوضاع السجون ومراكز الاحتجاز والرعاية، بحضور وزراء الداخلية، والعدل، والصحّة، ومستشار رئيس مجلس الوزراء لحقوق الإنسان.

واستمع السوداني خلال الاجتماع، إلى عرض مجمل عن واقع السجون ومراكز الاحتجاز، ومستوى الخدمات الصحية والرعاية الإنسانية المقدمة للنزلاء والمحكومين والمحتجزين، كما جرت متابعة مشاريع المدن الإصلاحية، ومشاريع إصلاح المراكز وجوانبها التنفيذية، فضلاً عن تأكيد رئيس الوزراء على متابعة ومراعاة كل ما يتعلق بجوانب حقوق الإنسان.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان أن “رئيس الوزراء وجه برفع مستويات الخدمة الصحية المقدمة للنزلاء، والاستمرار بعمليات تأهيل مراكز الاحتجاز والسجون وتوفير البنى التحتية الكاملة؛ من أجل تفادي الاكتظاظ، ومنع تجاوز عدد النزلاء في أي مركز عن الأعداد المقررة تصميمياً”.

وتابع البيان أنه “جرى التطرق إلى التشريعات الخاصة بإدارة ورعاية السجون والمراكز، ومتابعة تشريع مشروع قانون العقوبات البديلة الذي ينظر فيه مجلس الدولة حالياً، ومتابعة تنفيذ وصياغة اتفاقيات التبادل لتنفيذ الأحكام”.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي

شاهد أيضاً

نتنياهو: لن نتراجع عن تحقيق النصر الكامل على حركة “حماس”

الشرق اليوم- أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال لقاء جمعه مع عائلات أسرى إسرائيليين …