الرئيسية / اقتصاد / استعداد أمريكي للسحب من مخزون النفط لمواجهة ارتفاع أسعار البنزين

استعداد أمريكي للسحب من مخزون النفط لمواجهة ارتفاع أسعار البنزين

الشرق اليوم– أفادت صحيفة فاينانشال تايمز، اليوم الاثنين، بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مستعدة لسحب مزيد من النفط من المخزون الاستراتيجي للولايات المتحدة لمنع أي ارتفاع كبير في أسعار البنزين هذا الصيف.

وقال آموس هوكستين وهو مستشار كبير لبايدن للصحيفة إن أسعار النفط “لا تزال مرتفعة للغاية بالنسبة لكثير من الأميركيين” وإنه يود أن يرى الأسعار “تنخفض بعض الشيء”.

وقال هوكستين، في حديثه لصحيفة فايننشال تايمز، إن الولايات المتحدة ستواصل عمليات الشراء حتى العام المقبل، إلى أن نعتقد أن الاحتياطي الاستراتيجي للنفط لديه الكمية التي يحتاجها مجددا لتحقيق هدفه الأصلي المتمثل في أمن الطاقة.

واشترت وزارة الطاقة الأميركية هذا العام حوالي 3 ملايين برميل من النفط شهريًا للاحتياطي الاستراتيجي بعد بيع 180 مليون برميل في عام 2022 بعد الحرب الروسيية ضد أوكرانيا.

وتعد هذه الخطوة محاولة للحد من أسعار البنزين التي ارتفعت إلى أكثر من خمسة دولارات للغالون، لكنها أدت أيضًا لتراجع الاحتياطي الأميركي إلى أدنى مستوى له منذ 40 عامًا.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت وزيرة الطاقة الأميركية، جنيفر جرانهولم لرويترز إن الولايات المتحدة يمكنها تسريع معدل إعادة تعبئة الاحتياطي البترولي الاستراتيجي مع اكتمال أعمال الصيانة بحلول نهاية العام.

المصدر: سكاي نيوز

شاهد أيضاً

المغرب.. ارتفاع التضخم خلال يونيو

الشرق اليوم- أكدت المندوبية السامية للتخطيط في المغرب، اليوم الاثنين، أن معدل التضخم السنوي في …