الرئيسية / أخبار العراق / السوداني يستقبل محافظ المثنى ورئيس مجلس المحافظة

السوداني يستقبل محافظ المثنى ورئيس مجلس المحافظة

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الاثنين، محافظ المثنى مهند عبد علي العتابي، ورئيس مجلس محافظة المثنى أحمد محسن آل دريول.

وجرى خلال اللقاء، متابعة الشأن الخدمي والاقتصادي للمحافظة، إذ اطلع سيادته على عرض شامل عن أداء الأجهزة الخدمية في المثنى، وموقف المشاريع التي تمسّ حياة المواطنين، وملاحظات السيد المحافظ والسيد رئيس مجلس المحافظة بهذا الإطار.

ووجّه السوداني بأهمية توخي الدقة والنزاهة في إعداد الكشوفات والجداول الكمية المتعلقة بالمشاريع الخدمية، واتباع السياقات القانونية والوضوح في إحالتها إلى التنفيذ، كما وجّه بمعالجة بعض العقبات والمتطلبات الخدمية التي قدّمها السيدان محافظ المثنى ورئيس مجلس المحافظة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء ضرورة تدقيق المشاريع السابقة، وكشف أية حالة فساد فيها، وإحالة الملفات ذات العلاقة إلى الجهة القانونية المختصة بمكافحة الفساد، فضلاً عن أهمية التعاون الكامل مع اللجان التدقيقية والفنية التي وّجه سيادته بتشكيلها، وأن تباشر عملها في المحافظة.

وفي إطار استكمال أركان الإدارات في الحكومة المحلية، شدد سيادته على ضرورة اعتماد معايير فنية ومهنية في تكليف المسؤولين عن المفاصل الخدمية والوظيفية في المؤسسات العامة بالمحافظة، والابتعاد عن المحاصصة والميول السياسية في اختيار شاغلي المسؤوليات، إضافة إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد، ووضع هدف خدمة أبناء المحافظة هدفاً واجبَ التنفيذ.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

شاهد أيضاً

العراق.. انعقاد الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء

الشرق اليوم- عقد مجلس الوزراء العراقي، اليوم الاثنين، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *