الرئيسية / رياضة / 3 أسباب وراء اعتراض ريال مدريد على مونديال الأندية

3 أسباب وراء اعتراض ريال مدريد على مونديال الأندية

الشرق اليوم- حددت صحيفة سبورت الإسبانية الأسباب التي دفعت نادي ريال مدريد الإسباني للاعتراض على فكرة المشاركة في كأس العالم للأندية بشكله الجديد، والمقرر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية، تحت لواء الاتحاد الدولي، في صيف 2025.

النادي الملكي لا يشعر بالرضا عن قرارات الفيفا الأخيرة، والخاصة بمونديال الأندية، حيث ستعرف النسخة القادمة خوض الفرق عدد مباريات كبيرة ما يزيد من تكدس جدول المباريات.

ويعتبر جدول المباريات المزدحم السبب الأول الذي جعل الريال يعترض على المشاركة، حيث من المتوقع أن يلعب الميرينجي عدد مباريات يتراوح بين 70 و75 مباراة في الموسم القادم، وهو الأمر الذي يمكن اعتباره ضغطاً كبيراً على اللاعبين، الذين سيضطرون للمقاتلة على 6 جبهات، في 6 بطولات، ناهيك عن المشاركة في الواجب الوطني في بطولتي كوبا أمريكا ويورو 2024 قبيل انطلاق الموسم.

ويظن الريال أن العائد المالي من المشاركة في مونديال الأندية لن يكون مجدياً بالنسبة له، حيث سيصل أقصى مبلغ يمكن أن يجنيه الميرينجي إلى 150 مليون يورو، 50 مليون لمجرد المشاركة، و100 مليون إضافية في حال الفوز باللقب، علماً بأن الأرقام المالية لم تتخذ الطابع الرسمي حتى الآن.

ويعتقد كارلو أنشيلوتي، مدرب الريال، أن المباراة الواحدة للميرينجي تستحق مقابلاً مالياً لا يقل عن 20 مليون يورو، علماً بأن النادي الملكي يفضل أن يركز على البطولات الأساسية في الموسم القادم، بدلاً من التواجد في مونديال الأندية.

الجدير بالذكر أن أنشيلوتي أشعل الشارع الرياضي العالمي خلال تصريحات صحفية، في الساعات الماضية، أشار من خلالها إلى إمكانية عدم مشاركة الريال في البطولة، بسبب كونها غير مربحة على الصعيد المالي، لكثرة المباريات وقلة العائد المالي، مع اتفاق الميرينجي مع رؤية المدرب، يخطط بطل دوري ابطال أوروبا لرفض التواجد في المونديال.

المصدر: SPORT 360

شاهد أيضاً

خسارة ليفربول بهدف نظيف بمشاركة محمد صلاح

الشرق اليوم– خسر ليفربول بنتيجة 1\0 أمام فريق بريستون في أول مباراة له تحت قيادة …