الرئيسية / رياضة / ريال مدريد يقدم فرصة على طبق من ذهب لبرشلونة

ريال مدريد يقدم فرصة على طبق من ذهب لبرشلونة

الشرق اليوم- ذكرت صحيفة سبورت الإسبانية، مساء الاثنين، أن فكرة رفض ريال مدريد المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 بحلته الجديدة، قد تكون أخباراً عظيمة للغريم التقليدي، برشلونة.

النادي الكتالوني فقد مكانه في النسخة القادمة من المونديال، بعدما فشل في تخطي عدد نقاط أتلتيكو مدريد في ترتيب الأندية بالاتحاد الأوروبي، لكنه سيحصل على فرصة تعويض الريال وإنعاش خزائنه بمبلغ يصل إلى 50 مليون يورو.

وعن السبب وراء كون برشلونة البديل للريال في حال قرر عدم المشاركة بشكل رسمي، أفادت الصحيفة الكتالونية بأن المقاعد تحدد بناءً على نتائج آخر 5 مواسم في المسابقات الأوروبية، علماً بأن القارة العجوز لها 12 مقعداً بالنسخة المقبلة، 4 منها لأبطال الدوري في 4 مواسم.

ومع عدم مشاركة الريال المحتملة، سيكون هناك مكاناً جديداً لبرشلونة، وهو بالطبع سيكون المقعد الثاني لإسبانيا، التي يجب أن تملك مقعدين في مونديال الأندية، بعدما فقده البلوجرانا في الصراع مع أتلتيكو مدريد بدوري ابطال أوروبا، بفارق 6 نقاط.

ويمكن أن يستفيد برشلونة بشدة من قرار الريال، حيث سيعني المبلغ المذكور، والذي لم يتم تأكيده بشكل رسمي حتى الآن، إنعاشاً واضحاً لخزينة النادي في ظل الوضع المالي الغير مستقر.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

الاتحاد يقيل جاياردو خلال الأيام المقبلة

الشرق اليوم- كشف تقرير صحفي اليوم الاثنين، عن موعد إعلان إدارة نادي الاتحاد السعودي، إقالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *