الرئيسية / اقتصاد / الإمارات تحصد المرتبة الأولى إقليمياً في مؤشر تنمية السياحة والسفر 2024

الإمارات تحصد المرتبة الأولى إقليمياً في مؤشر تنمية السياحة والسفر 2024

الشرق اليوم- حصلت دولة الإمارات على المرتبة الأولى إقليمياً، والمرتبة 18 عالمياً في مؤشر تنمية السياحة والسفر لعام 2024 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، لتحقق تقدماً بمقدار7 مراكز مقارنةً بالمرتبة الـ 25 عالمياً في العام 2019.

وأكد وزير الاقتصاد الإماراتي، رئيس مجلس الإمارات للسياحة عبدالله بن طوق المري، أن السياحة الإماراتية بفضل الرؤية الاستشرافية للقيادة الإماراتية وتوجيهاتها السديدة، تواصل ريادتها على المستوى الإقليمي والدولي، محققةً نتائج إيجابية تعكس المكانة الرائدة للدولة على خريطة السياحة والسفر العالمية، وتعزز الوصول إلى مستهدفات “الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031″، والرامية إلى الارتقاء بمكانة الإمارات كأفضل هوية سياحية حول العالم بحلول العقد المقبل.

وقال: “نتوقع نمواً متزايداً للقطاع السياحي في الدولة خلال العام 2024، وذلك في ضوء المشاريع والمبادرات السياحية الرائدة التي تعمل الدولة على تنفيذها، وتوفير بنية تحتية متطورة قائمة على أفضل الممارسات العالمية، والحرص على تقديم منتجات وخدمات سياحية متميزة وتجربة فريدة للزوار والسائحين من جميع أنحاء العالم”. مشيراً إلى أن الجهود الوطنية مستمرة في ابتكار السياسات السياحية المرنة، وتعزيز مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد الوطني، بما يتماشى مع ‘رؤية نحن الإمارات 2031 ‘ .

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

استعداد أمريكي للسحب من مخزون النفط لمواجهة ارتفاع أسعار البنزين

الشرق اليوم– أفادت صحيفة فاينانشال تايمز، اليوم الاثنين، بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مستعدة …