الرئيسية / أخبار العراق / السوداني يطلع على التقارير الخاصة بالمشاريع الجاري تنفيذها في المحافظات

السوداني يطلع على التقارير الخاصة بالمشاريع الجاري تنفيذها في المحافظات

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الخميس، اجتماعاً خُصص لمتابعة المشاريع الخدمية والتنموية في المحافظات، والاطلاع على سير العمل وفق الجداول الزمنية، والعقبات التي قد تعرقل انسيابية التنفيذ.

وأشار السوداني، في مستهلّ الاجتماع، إلى أهمية بذل الجهود، وتكريس الأولويات لإنجاز مشاريع البنى التحتية التي تستند إليها النهضة التنموية بعموم القطاعات الاقتصادية والخدمية، فضلاً عن أهمية التركيز على المشاريع التي تمثل حاجة أساسية في المعيشة اليومية للمواطنين.

وأوضح السوداني أن عمل فرق المتابعة يجب أن يتجّه إلى إسناد الإنجاز ووضع الحلول وتشخيص العقبات، وألّا يكون بديلاً عن دور الحكومات المحلية وصلاحياتها وفق القانون والدستور، وأنّ المنجزات الناجحة خطوات تُحسب للدولة وأجهزتها، ومن المهمّ ألّا تدخل ضمن أية حسابات شخصية أو سياسية.

واطلع السوداني على ماقدّمته فرق المتابعة من تقارير تتعلق بسير الإنجاز في المحافظات، التي سبق لرئيس مجلس الوزراء أن زارها، مشيراً إلى أن زياراته القادمة ستُكرّس لزيارة ومتابعة المشاريع ميدانياً، في المحافظات.

كما وجه رئيس مجلس الوزراء أن تتولى فرق المتابعة في المحافظات متابعة مخرجات زيارات سيادته الميدانية للمشاريع.

ووجه رئيس مجلس الوزراء باستمرار عقد هكذا اجتماعات، وأن تعدّ هيأة المستشارين جرودات متكاملة ومحدثة عن المشاريع، تُسلّم إلى فرق المتابعة، لغرض التأكد ميدانياً من منع أي تلكؤ وتدارك أي انحراف.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي

شاهد أيضاً

السوداني يوجّه بالالتزام بالجداول الزمنية لتنفيذ مشاريع مداخل بغداد وحسم جميع التعارضات

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، اجتماعاً خاصاً لمتابعة …