الرئيسية / الرئيسية / واشنطن: إيران “لن تستطيع الاختباء” وراء الحوثيين

واشنطن: إيران “لن تستطيع الاختباء” وراء الحوثيين

الشرق اليوم– حثت الولايات المتحدة، إيران، لى وقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن، التي تمنحهم القدرة على تنفيذ هجمات بالبحر الأحمر.

وذكر نائب السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة روبرت وود، إن على إيران وقف نقل كميات غير مسبوقة من الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن، ما يسمح لهم بتنفيذ “هجمات متهورة” على سفن في البحر الأحمر وأماكن أخرى.

ووجه وود حديثه لمجلس الأمن قائلا: “إذا كان مجلس الأمن يريد إحراز تقدم نحو إنهاء الحرب في اليمن، فيجب عليه العمل بشكل جماعي لمطالبة إيران بالتوقف عن دورها المزعزع للاستقرار، وابلاغها أنها لن تستطيع الاختباء وراء الحوثيين”.

وأضاف وود أن هناك أدلة كثيرة على أن إيران “توفر أسلحة متقدمة، منها صواريخ بالستية وصواريخ كروز للحوثيين”، مما يشكل انتهاكا لعقوبات الأمم المتحدة.

وتابع: “لتأكيد قلق المجلس بشأن الانتهاكات المستمرة لحظر الأسلحة، علينا بذل المزيد من الجهود لتعزيز تنفيذ العقوبات وردع منتهكيها”.

وأفادت الإدارة البحرية الأميركية أواخر الشهر الماضي بأن الحوثيين شنوا أكثر من 50 هجوما على السفن، واستولوا على سفينة وأغرقوا أخرى منذ نوفمبر من العام الماضي.

وانخفضت وتيرة هجمات الحوثيين في الأسابيع الماضية، حيث قادت الولايات المتحدة حملة عسكرية جوية ضدهم، فيما تراجعت حركة الشحن عبر البحر الأحمر وخليج عدن بسبب هذه التهديدات.

يشار إلى أن الحوثيين يقولون إن هجماتهم على السفن في البحر الأحمر وخليج عدن تهدف للضغط على إسرائيل من اجل إنهاء حربها في قطاع غزة، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 35 ألف فلسطيني.

المصدر: سكاي نيوز

شاهد أيضاً

انتعاش قطاع السياحة في النمسا وانخفاض التضخم

الشرق اليوم- أكدت هيئة الإحصاء النمساوية، تقديراتها الأولية بشأن تراجع معدل التضخم الذي انخفض إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *