الرئيسية / أخبار العراق / رئيس مجلس الوزراء العراقي يتلقى دعوة رسمية لزيارة تونس

رئيس مجلس الوزراء العراقي يتلقى دعوة رسمية لزيارة تونس

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس السبت، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمار والوفد المرافق له.

وفي مستهلّ اللقاء، نقل نبيل عمار للسيد رئيس مجلس الوزراء تحيات الرئيس التونسي السيد قيس سعيّد ورئيس الوزراء أحمد الحشاني، كما نقل للسوداني دعوة رسمية لزيارة تونس.

ورحب السوداني بزيارة الوزير التونسي التي تمثل بداية لتفعيل الملفات المشتركة بين البلدين، مباركاً انعقاد الدورة الـ 17 للّجنة العراقية التونسية المشتركة، لثلاثة أيام متواصلة في العاصمة بغداد، التي ستشهد توقيع 18 مذكرة تفاهم بين البلدين، مؤكداً ترحيب العراق بالشركات التونسية للعمل في مجالات مختلفة، ومشيراً إلى أهمية تعزيز العلاقات في التبادل التجاري والتعليم والسياحة.

وتناول اللقاء الموقف المبدئي للعراق وتونس، ممّا يحصل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إذ أكد السيد رئيس مجلس الوزراء أن الموقف العربي كلما كان متماسكاً وقوياً فإنه سيخفف من معاناة الفلسطينيين، كما جرى تأكيد ضرورة أن يكون الموقف الدولي واضحاً نحو إدانة ما يحصل من جرائم إبادة للمدنيين في غزّة، والعمل على إنهاء هذه الحرب الدموية المستمرة منذ سبعة أشهر.

من جانبه عبّر نبيل عمار عن تقدير بلاده مواقفَ العراق تجاه تونس خلال السنوات العشر الماضية، مؤكداً رغبة حكومة بلاده بتوسيع آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي

شاهد أيضاً

السوداني يوجّه بالالتزام بالجداول الزمنية لتنفيذ مشاريع مداخل بغداد وحسم جميع التعارضات

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، اجتماعاً خاصاً لمتابعة …