الرئيسية / عربي دولي / الولايات المتحدة وبريطانيا تحظران استيراد المعادن الروسية

الولايات المتحدة وبريطانيا تحظران استيراد المعادن الروسية

الشرق اليوم– فرضت واشنطن حظرًا على استيراد الألومنيوم والنحاس والنيكل من روسيا إلى الولايات المتحدة، كجزء من عقوبات إضافية تم اتخاذها بالتعاون مع المملكة المتحدة بهدف تقليص إيرادات موسكو. وأكدت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان أن هذا الإجراء الجديد يمنع استيراد المعادن المذكورة من روسيا إلى الولايات المتحدة، كما يقيد استخدامها في البورصات العالمية للمعادن وفي تداول المشتقات خارج البورصة.

وأوضحت وزيرة الخزانة جانيت يلين أن “الحظر الجديد الذي فرضناه على معادن أساسية بالتنسيق مع شركائنا في المملكة المتحدة سيستمر في استهداف الإيرادات التي يمكن لروسيا أن تكسبها لمواصلة حربها الوحشية ضد أوكرانيا”. وأضافت أن هذه الإجراءات “ستخفض أرباح روسيا مع حماية شركائنا وحلفائنا من آثار غير مرغوبة”.

ويعني هذا الإعلان أن بورصات المعادن، مثل بورصة لندن للمعادن وبورصة شيكاغو التجارية، ستُمنع من قبول أي ألومنيوم ونحاس ونيكل جديد تنتجه روسيا، وفق وزارة الخزانة.

من جهته قال وزير المال البريطاني جيريمي هانت إن “تعطيل قدرة (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين على شن حربه غير الشرعية في أوكرانيا يمكن تحقيقه على نحو أفضل عندما نعمل جنبا إلى جنب مع حلفائنا”.

أضاف “الإجراء الحاسم الذي اتخذناه مع الولايات المتحدة لحظر المعادن الروسية من أكبر بورصتين بشكل مشترك سيمنع الكرملين من ضخ مزيد من المال في آلته الحربية”.

المصدر: سكاي نيوز

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو لمناقشة عناصر الدفاع الأوروبي بما في ذلك الأسلحة النووية

الشرق اليوم– أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن استعداده لبدء النقاش حول إقامة دفاع أوروبي …