الرئيسية / عربي دولي / عمدة لندن: يجب على الحكومة البريطانية وقف تصدير السلاح إلى إسرائيل

عمدة لندن: يجب على الحكومة البريطانية وقف تصدير السلاح إلى إسرائيل

الشرق اليوم– قام عمدة لندن صادق خان، بالانضمام إلى شخصيات بارزة في حزب العمال البريطاني في دعوة الحكومة البريطانية إلى اتخاذ إجراءات ضد إسرائيل، بما في ذلك وقف تصدير السلاح.

فقد نقلت صحيفة الغارديان البريطانية عن عمدة لندن قوله، إن مبيعات الأسلحة البريطانية لإسرائيل يجب أن تتوقف.

وتأتي تعليقات صادق خان، في الوقت الذي تدعو فيه شخصيات بارزة أخرى في حزب العمال، الحكومة إلى اتخاذ إجراءات بعد مقتل عمال الإغاثة في قطاع غزة.

كذلك طالب المشرفون على تصدير السلاح البريطاني لإسرائيل، بوقف عملهم خشية ضلوعهم بجرائم حرب في غزة، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز البريطانية.

وفي وقت سابق، انضم 3 قضاة سابقين بالمحكمة العليا إلى أكثر من 600 من المشتغلين بالقانون في بريطانيا في مطالبة الحكومة بوقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل معتبرين أن ذلك قد يجعل بلادهم متواطئة في إبادة جماعية بقطاع غزة.

وفي دعوات مماثلة لما صدر عن عدد متزايد من السياسيين المعارضين لوقف مبيعات الأسلحة البريطانية، انضم القضاة الثلاثة إلى محامين وقضاة سابقين وأكاديميين في مجال القانون لحث رئيس الوزراء ريشي سوناك على تغيير السياسة، وفقا لرويترز.

وتواجه الحكومة البريطانية ضغوطا سياسية متزايدة من أجل وقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل، بعد مقتل 7 من العاملين في مجال الإغاثة، من بينهم 3 بريطانيين، في ضربة جوية إسرائيلية في القطاع المحاصر هذا الأسبوع.

المصدر: سكاي نيوز

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو لمناقشة عناصر الدفاع الأوروبي بما في ذلك الأسلحة النووية

الشرق اليوم– أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن استعداده لبدء النقاش حول إقامة دفاع أوروبي …