الرئيسية / عربي دولي / روسيا: الضربات الإسرائيلية على سوريا غير مقبولة

روسيا: الضربات الإسرائيلية على سوريا غير مقبولة

الشرق اليوم– أدانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأحد، الضربات الإسرائيلية على سوريا، معتبرة أنها تشكل انتهاكًا صارخًا لسيادة دمشق.

نفذت إسرائيل أكثر هجماتها دموية منذ شهور على محافظة حلب في شمال سوريا في وقت مبكر من الجمعة وقالت إنها قتلت قياديا بارزا في جماعة حزب الله بلبنان، في تكثيف لحملتها على الجماعات المتحالفة مع إيران بالتوازي مع حربها في قطاع غزة.

وقال زاخاروفا إن هذه الأفعال “تنبئ بعواقب شديدة الخطورة” في ضوء التصعيد الحاد في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وارتفعت حصيلة قتلى الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت، فجر الجمعة، مواقع عدة قرب حلب في شمال سوريا إلى 52، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، إن حصيلة الضربات الجوية الإسرائيلية على مواقع قرب مطار حلب الدولي ارتفعت حيث بلغت 52 قتيلا، من بينهم 38 من القوات السورية و7 من حزب الله اللبناني و7 سوريين من مجموعات موالية لإيران”.

وكان المرصد قد أفاد الجمعة بمقتل 36 جنديا سوريا و7 عناصر من حزب الله.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية فجر الجمعة مواقع بينها “مستودعات صواريخ تابعة لحزب الله اللبناني” و”معامل كانت تتبع وزارة الدفاع السورية قبل أن تسيطر عليها مجموعات إيرانية” في ريف حلب في شمال سوريا، وفق المرصد.

وأشار المصدر نفسه إلى أن هذه الحصيلة “من القتلى من قوات الجيش السوري تُعدّ الأعلى خلال الضربات الإسرائيلية السابقة التي طالت مناطق سورية” منذ كثّفت إسرائيل استهدافها لمواقع في سوريا إثر اندلاع الحرب ضدّ حماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر.

واعتبر أن هذا الهجوم يعد “الأعنف في الضربات الإسرائيلية على سوريا منذ 3 سنوات”، كما أنه يعد الأكثر دموية من حيث عدد القتلى.

المصدر: سكاي نيوز

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو لمناقشة عناصر الدفاع الأوروبي بما في ذلك الأسلحة النووية

الشرق اليوم– أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن استعداده لبدء النقاش حول إقامة دفاع أوروبي …