الرئيسية / الرئيسية / مجلس الأمن الدولي يتبنى قرار بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

مجلس الأمن الدولي يتبنى قرار بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

الشرق اليوم– تبنى مجلس الامن الدولي، مساء أمس الاثنين، قراره الأول الذي يطالب فيه ب”وقف فوري لإطلاق النار” في غزة، وقد امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت.

والقرار الذي أيده 14 عضوا مقابل امتناع عضو واحد، “يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان” الذي بدأ قبل أسبوعين، على أن “يؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار”، و”يطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن”.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش “يجب تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف فوري لإطلاق النار بغزة والإفراج عن المحتجزين، لأن الفشل لن يغتفر”..

وطالبت المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن ليندا توماس غرينفيلد أعضاء المجلس بالضغط على حماس “للقبول بالاتفاق المطروح على الطاولة”، وفق وكالة أنباء العالم العربي. وقالت غرينفيلد إن وقف النار في غزة يمكن أن يبدأ “فورا” بعد الإفراج عن أول رهينة.

وتم تقديم مشروع القرار من قبل الأعضاء غير الدائمين في مجلس الأمن: الجزائر، والإكوادور، وغويانا، واليابان، ومالطا، وموزمبيق، وسيراليون، وسلوفينيا، وكوريا الجنوبية، وسويسرا. وقد شدد القرار على ضرورة امتثال جميع الأطراف لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، و”شجب” جميع الهجمات ضد المدنيين و”جميع أعمال الإرهاب”.

شاهد أيضاً

كيف ينظر الأمريكيون إلى نتنياهو؟

الشرق اليوم- أفاد استطلاع للرأي أن 53 بالمئة من الأميركيين لديهم ثقة ضئيلة أو معدومة …