الرئيسية / منوعات / هل استنشاق البخور والعطور يفسد الصيام؟

هل استنشاق البخور والعطور يفسد الصيام؟

الشرق اليوم– يتساءل الكثير من المواطنين حول ما إذا كان البخور والعطور تفطر الصائم عند استنشاقها، وذلك في إطار حرص المسلمين على الاجتهاد في العبادات والطاعات في شهر رمضان المبارك وخاصة الصيام، إلا أنه يوجد بعض الأمور التي تختلط على المسلمون فهمها وخاصة المتعلقة بصحة الصيام وفساده، ولذلك أوضحت الدار الإفتاء حكم استنشاق البخور والعطور أثناء الصيام.

هل استنشاق البخور والعطور يفسد الصيام؟
ونشرت دار الإفتاء في وقت سابق مقطع فيديو عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات «يوتيوب»، تجيب من خلاله عن سؤال ورد إليها للاستفسار عن هل البخور يفطر الصائم؟، وقالت الإفتاء من خلاله أن البخور غير مستحب استعماله في نهار رمضان، بل أنه من الأمور المكروهة.
وأوضحت دار الإفتاء في إجابتها على السؤال، أن بعضا من أنواع البخور والروائح عموما تتكاثف في الأنف وتنزل في الحلق فقط، وهذا النوع من البخور مكروه استعماله في رمضان ووقت الصيام.

وأشارت دار الإفتاء إلى أن هناك بعض الأنواع الأخرى من البخور والروائح تكون عبارة عن رائحة فقط ولا ينتج عنها شيء، فلا مانع من استعمالها أثناء الصيام في نهار رمضان وتعد من الأمور المباحة التي لا تفسد الصيام أو تؤثر عليه وعلى أجره.

المصدر: الأسبوع

شاهد أيضاً

تعرف إلى الأطعمة المضادة للالتهابات..

الشرق اليوم- كشف خبراء الصحة عن أفضل الأطعمة التي ينبغي تناولها بهدف محاولة الحد من …