الرئيسية / أخبار العراق / رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل وزير الاقتصاد الأذربيجاني

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل وزير الاقتصاد الأذربيجاني

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الاثنين، وزير الاقتصاد في جمهورية أذربيجان ميكائيل جباروف والوفد المرافق له.

وجرى، خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية والتجارية والثقافية.

وبين السوداني أن الزيارات المتبادلة لمسؤولي البلدين تؤكد رغبة العراق وأذربيجان في تطوير العلاقات الثنائية، مشيراً إلى المشتركات العديدة بين البلدين، التي من شأنها أن تساعد في الدفع بالمزيد من فرص التعاون المثمر.

وأكد السوداني تطلع العراق لمشاركة الشركات الأذربيجانية في مشاريع البناء والإعمار، ولاسيما في مجال الطاقة، وتعزيز تعاون القطاع الخاص في البلدين، مشيراً إلى الفرص الاستثمارية المهمة في قطاع الصناعات النفطية بالعراق، ومشاريع طريق التنمية الستراتيجية، التي من شأنها أن تسهم في تحقيق مصالح البلدين وتعزز الاستقرار في المنطقة.

من جانبه نقل الوزير الضيف تحيات رئيس جمهورية أذربيجان السيد إلهام علييف إلى رئيس مجلس الوزراء، وقدم دعوة رسمية لزيارة أذربيجان؛ من أجل بحث العديد من الملفات المشتركة، كما أكد رغبة بلاده بتعزيز علاقات التعاون، واستعدادها لزيادة التبادل التجاري مع العراق، واستمرار التنسيق الثنائي عبر اللجنة العراقية- الأذربيجانية المشتركة.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط عالميا

الشرق اليوم– صعدت أسعار النفط ف في ظل تجدد مخاوف الأسواق من تأثر إمدادات الخام …