الرئيسية / عربي دولي / ترامب وبايدن يتبادلان الاتهامات

ترامب وبايدن يتبادلان الاتهامات

الشرق اليوم– تبادل الديمقراطي جو بايدن، ومُنافسه الجمهوري المرجح للبيت الأبيض دونالد ترمب، خلال حملتيهما في ولاية جورجيا للانتخابات الرئاسية التي ستُجرى في نوفمبر، انتقادات لاذعة بشأن مسألتين رئيسيتين هما: سن الرئيس الأميركي، والهجرة.

وتوجه بايدن الذي يأمل في الاستفادة من الزخم الذي نجم عن خطابه عن حالة الاتحاد الخميس، إلى أتلانتا عاصمة الولاية في محاولة لكسب أصوات الناخبين السود والمتحدرين من أصل إسباني.

وهاجم مجددا الرئيس الجمهوري السابق معتبرا أنه يريد أن يصبح “ديكتاتورا” ليوم واحد.

وقال بايدن أمام حشد كبير: “عندما يقول إنه يريد أن يصبح ديكتاتورا، فأنا أصدقه”. وشدد الرئيس الأمريكي على قوة الاقتصاد الأمريكي ووعد باتخاذ إجراءات لخفض التكاليف في قطاعات عدة مثل السكن والصحة والتعليم.

وفي مقابلة مع شبكة “إم إس إن بي سي” بثت مساء السبت، أكد بايدن أنه يأسف لاستخدامه عبارة “غير قانوني” لوصف مهاجر فنزويلي قتل طالب تمريض الشهر الماضي في جورجيا.

وقال بايدن الذي تعرض لانتقادات من التقدميين وأعضاء حزبه لاستخدامه مصطلحات يلجأ إليها الجمهوريون عادة: “لم يكن ينبغي لي أن أستخدم عبارة غير قانوني (…) بل لا يملك وثائق”.

وتحدث ترامب الذي تعهد بشن حملة على الهجرة غير القانونية وجعلها أحد الخطوط الرئيسية في حملته، مطولا خلال تجمعه السبت عن الطالب المقتول.

وقال أمام حشد من أنصاره في مدينة روم في جورجيا “كان من الممكن أن يكون لاكين رايلي على قيد الحياة اليوم لو لم يفكك جو بايدن حدود الولايات المتحدة عمدا وبشكل خبيث”.

وانتقد ترامب الرئيس بايدن لتراجعه عن استخدامه كلمة “غير قانوني” في وصف المشتبه به الفنزويلي في الجريمة. وقال ترامب “يجب على بايدن أن يعتذر عن الاعتذار لهذا القاتل”.

وفي تجمعه الانتخابي، قلد ترامب أيضا بايدن وتحدث بلعثمة ساخرا من منافسه البالغ من العمر 81 عاما.

وأطلقت حملة بايدن إعلانا تلفزيونيا السبت تناول فيه الرئيس بشكل مباشر سنه المتقدم، وهي مسألة تشكل مصدر قلق كبير بين الناخبين. ويقول بايدن في الإعلان “لست شابا وهذا ليس سرا (…) لكنني أعرف كيف أحقق الأمور للشعب الأمريكي”.

المصدر: france 24

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو لمناقشة عناصر الدفاع الأوروبي بما في ذلك الأسلحة النووية

الشرق اليوم– أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن استعداده لبدء النقاش حول إقامة دفاع أوروبي …