الرئيسية / اقتصاد / مخزون النفط الإستراتيجي الأميركي ينتظر إضافة 3 ملايين برميل

مخزون النفط الإستراتيجي الأميركي ينتظر إضافة 3 ملايين برميل

الشرق اليوم– أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية، أن الولايات المتحدة تعتزم شراء حوالي ثلاثة ملايين برميل من النفط لمخزونها الاستراتيجي، مع التخطيط لتسلمها في سبتمبر، ويأتي هذا في إطار استراتيجية للتعامل مع تراجع مخزونات النفط بسبب بيع كميات كبيرة منها في العام 2022.
من المقرر إضافة هذه الكمية المزمع شراؤها (3 ملايين برميل)، إلى مخزون النفط الإستراتيجي الأميركي خلال شهر أبريل المقبل، بحسب تفاصيل البيان الصادر عن وزارة الطاقة الأميركية.

وطرحت وزارة الطاقة الأميركية إعلانات إعادة ملء الاحتياطي أكثر من مرة منذ عام 2022، في إطار التزامات الرئيس جو بايدن بتعويض جزء من الكميات المسحوبة لتوازن السوق.

وكانت معلومات إدارة الطاقة الأميركية قد أظهرت ارتفاع الاحتياطي الاستراتيجي للنفط في الولايات المتحدة بمقدار 710 آلاف برميل إلى 361 مليون برميل.
ارتفع مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياته منذ 4 أشهر، حيث زاد بمقدار 1.3 مليون برميل عن الأسبوع السابق، ووصل إلى 448.5 مليون برميل.

يذكر أن احتياطي النفط الإستراتيجي يعرف بأنه عبارة عن مخزونات نفطية تحتفظ بها الحكومة الأميركية في 4 مواقع، تمتد على طول سواحل تكساس ولويزيانا في خليج المكسيك، من أجل استعمالها في حالات الطوارئ وانقطاع الإمدادات.

وما يزال مخزون النفط الإستراتيجي الأميركي، أكبر مصدر لإمدادات النفط الخام في حالات الطوارئ على مستوى العالم، كما يتمتع بسجل تاريخي طويل في حماية الاقتصاد الأميركي وحياة المواطنين الأميركيين في أوقات النقص الطارئ لإمدادات النفط العالمية.

المصدر: سكاي نيوز

شاهد أيضاً

تراجع أسعار النفط

الشرق اليوم- انخفضت أسعار النفط بشكل طفيف، في التعاملات المبكرة الثلاثاء، بعدما ساهمت محادثات وقف …