الرئيسية / الرئيسية / يديعوت أحرونوت: لماذا لم ترسل إسرائيل وفدها إلى القاهرة حتى الآن؟

يديعوت أحرونوت: لماذا لم ترسل إسرائيل وفدها إلى القاهرة حتى الآن؟

الشرق اليوم- أفادت مصادر مطلعة بأن إسرائيل ترسل وفد إلى القاهرة في إطار المساعي الرامية إلى التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت المصادر إن الوفد الإسرائيلي”لن يتوجه إلى القاهرة قبل حصول إسرائيل على ردود من حركة حماس، حول الأسئلة المتعلقة بالصفقة”، مضيفة أن “رد حركة حماس ضبابي ولا يعطي أجوبة واضحة حول المطالب الإسرائيلية.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى توجه وفد إسرائيلي إلى القاهرة، ضمن محاولات قوى إقليمية ودولية لإقناع إسرائيل وحركة حماس بالتوصل إلى اتفاق قبل بدء شهر رمضان، يشمل وقفا للقتال وتبادلا للرهائن الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين.

 ووفق الصحيفة الإسرائيلية، فإن حماس ردت على الخطوط العريضة للصفقة، لكنها ما زالت ترفض تقديم قائمة بالرهائن الأحياء وتحديد أعداد أسرى الحركة الذين سيتم إطلاق سراحهم مقابلهم (…) لن يكون هناك وفد إلى القاهرة – هذا هو الموقف الإسرائيلي”.

وفي وقت سابق من الأحد، أكدت مصادر مطلعة أخرى، وصول وفود من حركة حماس وقطر والولايات المتحدة إلى القاهرة، لاستئناف مفاوضات التهدئة في قطاع غزة المقررة الأحد.

 وكان من المتوقع أن ينعقد اجتماع الوسطاء في القاهرة بحثا عن صيغة مقبولة لإسرائيل وحركة حماس، لتحقيق وقف لإطلاق النار في غزة، مع تزايد الضغوط قبيل شهر رمضان لوقف القتال.

وتزايدت خلال الأيام الماضية الآمال بتحقيق أول وقف للقتال منذ نوفمبر، في أعقاب جولة من المحادثات بوساطة قطر ومصر في الدوحة، وإشارات من الرئيس الأميركي جو بايدن بقرب التوصل إلى اتفاق.

المصدر: سكاي نيوز

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط عالميا

الشرق اليوم– صعدت أسعار النفط ف في ظل تجدد مخاوف الأسواق من تأثر إمدادات الخام …