الرئيسية / أخبار العراق / السوداني لمحافظ الديوانية: ضرورة المضي ببرنامج خدمي واقتصادي يرتقي بالخدمات

السوداني لمحافظ الديوانية: ضرورة المضي ببرنامج خدمي واقتصادي يرتقي بالخدمات

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، محافظ الديوانية الجديد عباس شعيل الزاملي، ورئيس مجلس المحافظة محمد شخير فرهود الغانمي وأعضاء مجلس المحافطة.

وفي مستهل اللقاء، بارك السوداني للمحافظ وللمجلس مباشرتهم أداء مهامهم، واختيار الحكومة المحلية، مشدداً على ضرورة المضي ببرنامج خدمي واقتصادي يرتقي بالخدمات المقدمة في مركز المحافظة وأقضيتها ونواحيها، ويكون عند مستوى طموح ابناء المحافظة، ويتوافق مع البرنامج الحكومي والأولويات الخدمية والاجتماعية والاقتصادية التي تبناها.

وأشار السوداني إلى أن الديوانية كانت أوّل محافظة يزورها من بين المحافظات بعد تشكيل الحكومة، وذلك لأهميتها ولضرورة تنفيذ المُستهدفات في البنى التحتية والمشاريع الخدمية فيها، ولحاجتها إلى إجراءات سريعة ينتظرها المواطنون.

وجدد رئيس مجلس الوزراء تأكيد دعم الحكومة الاتحادية وإسنادها عملَ الحكومات المحلية وأجهزتها التنفيذية؛ بوصفها الذراع الموازية لعمل الوزارات، وأهمية إنجاز المشروعات الستراتيجية، والانتقال بالخدمة المحلية إلى ما يرضي المواطن، ويحقق الاستقرار ويزيد من فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …