الرئيسية / الرئيسية / التهديد الإسرائيلي يصل بعلبك

التهديد الإسرائيلي يصل بعلبك

الشرق اليوم- أدخل “حزب الله” سلاحاً جديداً في معركته مع إسرائيل تضامناً مع غزة، فجاءته فوراً رسالة نار إسرائيلية طالت معقله في بعلبك، شرق لبنان، في قصفٍ هو الأول من نوعه، منذ حرب يوليو 2006.

وبعدما أعلن “حزب الله”، صباح أمس، أن مقاتليه أسقطوا “مسيّرة إسرائيلية كبيرة من نوع (هرمس 450) بصاروخ أرض – جو فوق منطقة إقليم التفاح” الواقعة على بُعد نحو 20 كيلومتراً من الحدود، نفذ الطيران الإسرائيلي غارات جوية استهدفت بلدة عدوس، غرب بعلبك، التي تبعد أكثر من 100 كيلومتر عن أقرب نقطة حدودية، مما أدى إلى مقتل عنصرين في “حزب الله”، وسقوط 4 جرحى، وفق ما صرحت به مصادر ميدانية.

وقالت المصادر إن الغارات استهدفت منزلاً ومستودعاً قيد الإنشاء كان معداً لتخزين المواد الغذائية، لافتةً إلى أن الضربات أسفرت عن إصابة جرحى نُقلوا إلى مستشفى “دار الأمل” الجامعي في بعلبك.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن مقاتلاته استهدفت “مواقع تستخدمها منظومة الدفاع الجوي التابعة لـ(حزب الله)”، وذلك “رداً على إطلاق صاروخ أرض – جو نحو طائرة من دون طيار من نوع (هرمس 450) سقطت الاثنين”.

وبعد الظهر، قال “حزب الله”، إنه ردّ على استهداف محيط بعلبك وقصف المدنيين بإطلاق 60 صاروخ “كاتيوشا” على مقر قيادة “‏فرقة الجولان” في نفح.

وتدحرج التصعيد بمستوى قياسي بعد الظهر، إذ نفّذت الطائرات الإسرائيلية غارات جوية استهدفت منطقة السريرة القريبة من البقاع الغربي، وطالها القصف الإسرائيلي للمرة الأولى أيضاً. وقالت مصادر لبنانية مواكبة للعمليات العسكرية بين إسرائيل و”حزب الله” إن الضبابية التي تلفّ التصعيد الأخير، تنطوي على رسائل بين الطرفين، وتهدد بـ”توسعة دائرة الاشتباك بين الطرفين اللذين لا يجرؤ كل منهما على البدء بالمعركة بسبب الضغوط الدولية ولاعتبارات داخلية”.

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …