الرئيسية / أخبار العراق / رئيس مجلس الوزراء العراقي يلتقي رئيس الوزراء الأرميني

رئيس مجلس الوزراء العراقي يلتقي رئيس الوزراء الأرميني

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الجمعة، رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن 2024.

وجرى، خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتدعيم الشراكة الاقتصادية، لما يصبّ في مصلحة الشعبين العراقي والأرميني.

كما شهد اللقاء مناقشة الأوضاع الإقليمية والدولية، واستعراض الأحداث في غزّة، وقد أكد الجانبان أن استمرار الصراعات الإقليمية يؤكد عجز النظام الدولي عن معالجة هذه الملفات، وحفظ الأمن والاستقرار الضروريين للتنمية وازدهار الشعوب ومواجهة التحديات الاقتصادية والمناخية.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى التطور المستمر في مستويات التعاون بين البلدين، وضرورة إنشاء مجلس عراقي أرميني مشترك، وتدعيم دور القطاع الخاص في خلق فرص اقتصادية متبادلة، وتنشيط حركة الطيران المباشر بين المطارات العراقية والأرمينية، فضلاً عن استئناف عقد اجتماعات اللجنة المشتركة.

من جانبه، نقل باشينيان تحيات الرئيس الأرميني السيد فاهاغن خاتشاتوريان إلى السوداني، ورغبته في زيارة العراق بأقرب فرصة ممكنة؛ من أجل توسعة آفاق التعاون بين البلدين، والتطلع إلى توطيد الشراكة مع العراق.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …