الرئيسية / أخبار العراق / رئيس الجمهورية العراقية يستقبل رئيس السلطة القضائية الإيرانية

رئيس الجمهورية العراقية يستقبل رئيس السلطة القضائية الإيرانية

الشرق اليوم– استقبل رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، أمس الأربعاء، رئيس السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني إجئي والوفد المرافق له.
وفي مُستهل اللقاء، نقل حسين محسني تحيات المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي، وفخامة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، فيما حمّل فخامته رئيس السلطة القضائية الإيرانية تحياته إلى المرشد الأعلى للثورة الإسلامية ، وإلى الرئيس إبراهيم رئيسي وتمنياته لهما وللشعب الإيراني المزيد من التطور والازدهار.
وأكد الرئيس، خلال اللقاء، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بما يسهم في ترسيخ المشتركات الاجتماعية والدينية بين الشعبين العراقي والإيراني، وتوطيد سبل التعاون بين البلدين سيما في المجالات القضائية والقانونية.
وأشار رئيس الجمهورية إلى ضرورة العمل وتنسيق المواقف التي تحفظ أمن البلدين والمنطقة واستقرارها، مثمنا مواقف الجمهورية الإسلامية بدعم العراق في حربه ضد الإرهاب.
وحول التطورات في المنطقة، شدد الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد على أهمية العمل على تخفيف التوترات واعتماد الحوار البناء في حل النزاعات، والعمل على إرساء السلم والأمن الدوليين، مشيرا بهذا الصدد إلى ضرورة وقف العدوان على قطاع غزة وإغاثة الشعب الفلسطيني الذي يواجه أبشع أشكال العدوان، وإنهاء معاناته الإنسانية عبر منحه كامل حقوقه المشروعة.
من جانبه، أكد رئيس السلطة القضائية الإيرانية السيد غلام حسين محسني إجئي دعم بلاده للعراق في الحفاظ على أمنه واستقراره، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين لها جذور تاريخية ودينية وحضارية، لافتا إلى أهمية تطوير سبل التعاون في مختلف المجالات سيما القضائية والقانونية من خلال مذكرات التفاهم بين الجانبين.
وأضاف أن مكانة العراق وإيران في معالجة القضايا الراهنة مؤثرة ومهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي، مشيدا بجهود فخامة رئيس الجمهورية في تعزيز وتوطيد علاقات العراق دوليا.

المصدر: المكتب الاعلامي لرئاسة جمهورية العراق

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …