الرئيسية / الرئيسية / القوات الأمريكية تعلن تدمير زورقين مسيّرين للحوثيين

القوات الأمريكية تعلن تدمير زورقين مسيّرين للحوثيين

الشرق اليوم– أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان لها على منصة “إكس”، اليوم الثلاثاء، عن تدمير زورقين مسيّرين للحوثيين.

وذكر بيان القيادة أنه “في 5 فبراير، في حوالي الساعة 3:30 مساء (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربة دفاعية عن النفس ضد زورقين غير مأهولتين متفجرتين للحوثيين”.

وأضاف البيان: “حددت القوات الأمريكية الزوارق المتفجرة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة”.

وختم البيان بالتأكيد على أن “هذه الإجراءات ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية”.

في غضون ذلك، أفادت قناة “المسيرة” التابعة لجماعة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيون) فجر اليوم الثلاثاء، بأن “العدوان الأمريكي البريطاني شن 3 غارات على شرق مدينة صعدة”.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية أمس الاثنين، تدمير 4 صواريخ كروز “حوثية” مضادة للسفن، كانت مجهزة للإطلاق من اليمن على السفن في البحر الأحمر.

وأفاد مصدر في السلطات اليمنية، بأن 5 أشخاص أصيبوا إثر قصف طائرات أمريكية وبريطانية موقعا لجماعة “أنصار الله” في محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر غربي اليمن.

المصدر:  وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …