الرئيسية / رياضة / المدرب البحريني يؤكد أن هذه فرصة المنتخب للثأر من اليابان

المدرب البحريني يؤكد أن هذه فرصة المنتخب للثأر من اليابان

الشرق اليوم- أفاد مدرب البحرين خوان أنطونيو بيتزي، إن كرة القدم تمنح “فرصاً للثأر”، لذا سيطمح لرد اعتباره أمام اليابان بعد ذكرى سيئة سابقة حين كان مدرباً للسعودية في النسخة الماضية من كأس آسيا لكرة القدم

وخسرت السعودية بقيادة بيتزي 1 – صفر أمام اليابان، لتغادر نسخة الإمارات 2019 من دور الـ16، واستعاد المدرب الإسباني هذه الذكرى قبل لقاء البحرين واليابان في الدور نفسه، غداً (الأربعاء).

وأكد بيتزي خلال مؤتمر صحافي الثلاثاء: «كرة القدم تعطيك فرصاً لتطييب الجراح، وهذه فرصة جيدة لعلاج الماضي ورد الاعتبار، لكن في كل الأحوال الحياة تستمر ويجب تقبل أي شيء يحدث».

واحتلت البحرين صدارة مجموعتها بشكل مفاجئ بـ6 نقاط على حساب كوريا الجنوبية والأردن الذي تأهل بالفعل لدور الثمانية.

وسبق لبيتزي أن فجر مفاجأة عند تدريب تشيلي وقادها للفوز على الأرجنتين في نهائي كأس «كوبا أميركا»، ليتسبب في بكاء ليونيل ميسي في النهائي عام 2016.

وعن إمكانية تكرار مفاجأة مشابهة أمام اليابان صاحبة الرقم القياسي بـ4 ألقاب في كأس آسيا، قال: «كانت تجربة ملهمة ومهمة، لكن كل مباراة مختلفة رغم التشابه في بعض الظروف، يجب أن نركز في لقاء الغد واللعب بجدية واستغلال نقاط ضعف اليابان والاستفادة من قدراتنا الفردية والجماعية».

وعن تعليق ستيفن جيرارد أيقونة ليفربول ومدرب الاتفاق السعودي الحالي الذي تمنى أن يجمع النهائي بين السعودية والبحرين، قال بيتزي: «التطلعات الكبيرة تحمسنا وتدفع اللاعبين للتضحية داخل الملعب، ونتعامل مع كل مباراة مثل النهائي بالفعل».

وتابع: «متحفزون للتنافس في مرحلة جديدة وستكون المباراة صعبة جداً أمام منافس من المستوى الأول، استفدنا من مواجهة كوريا الجنوبية (رغم الخسارة 3 – 1 في أول مباراة) كما واجهنا أستراليا ودياً، واللعب أمام أكبر المنتخبات في آسيا يزيد من قوة اللاعبين وخبرة المدرب، ويمنحنا طمأنينة قبل لقاء الغد».

وقال وليد الحيام مدافع البحرين: «هذه المباريات تظهر شخصية اللاعب، نركز في الفوز فقط دون حسابات أخرى»، رداً على تفضيل اليابان مواجهة البحرين، وتجنب مواجهة كوريا الجنوبية في دور الـ16.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

باريس سان جيرمان يفوز على لوريان

الشرق اليوم- فاز نادي باريس سان جيرمان أمام مضيفه لوريان بـ(4-1) في اللقاء الذي جمعهما …