الرئيسية / أخبار العراق / العراق.. البرلمان يرفع جلسته إلى الخميس المُقبل

العراق.. البرلمان يرفع جلسته إلى الخميس المُقبل

الشرق اليوم- رفع مجلس النواب العراقي، جلسته التي عقدت اليوم، إلى يوم الخميس المقبل، وفقا لبيان الدائرة الإعلامية للمجلس.

وأشار البيان إلى أن مجلس النواب صّوت خلال جلسة اليوم على مشروع قانون المساعدة القانونية، فيما أجل التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاق بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الجمهورية التونسية، بشأن الخدمات الجوية بين إقليميهما بطلب من اللجنة المختصة.

كما أجّل المجلس التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقية النقل البحري بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية مصر العربية، بطلب من اللجنة المختصة.

وأوضحت الدائرة، أن رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي أكد ان التصويت على قانون الأمن الوطني سيكون الأسبوع المقبل”.

وبينت أن “المجلس أنهى تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الأول لقانون الهيئة البحرية العراقية العليا، كما أنهى المجلس تقرير ومناقشة مشروع قانون تعديل قانون المخدرات رقم (50) لسنة 2017”.

وأوضحت الدائرة، أن “الجلسة شهدت ايضا إنهاء القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الحادي والعشرين لقانون الملاك رقم (25) لسنة 1960، كما أنهى المجلس القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الاول لقانون الدفاع المدني رقم (44) لسنة 2013”.

وتابعت، أن “مجلس النواب أنهى القراءة الأولى لمشروع قانون إلغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم (20) لسنة 2003، فضلا عن إنهاء القراءة الأولى لمشروع قانون إلغاء قراري مجلس قيادة الثورة المنحل رقم (175) لسنة 1994 و(4) لسنة 2003”.

وشهدت الجلسة تأدية برهان ناصر محمد اليمين الدستورية نائباً في البرلمان بديلاً عن محمد الحلبوسي.

شاهد أيضاً

هل ستوقف إسرائيل عملية رفح إذا وافقت “حماس” على الصفقة؟

الشرق اليوم- أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأن إسرائيل ربما توقف عملية اجتياح رفح جنوبي غزة، …