الرئيسية / عربي دولي / إيران علمت بالأنشطة الإرهابية ولم تتحرك.. الجيش باكستان يوضح

إيران علمت بالأنشطة الإرهابية ولم تتحرك.. الجيش باكستان يوضح

الشرق اليوم– بينما طالبت إيران باكستان بتوضيح فوري حول الضربات التي استهدفت إقليم سستان وبلوشستان الإيراني، أكد الجيش الباكستاني أن الحكومة الإيرانية كانت على علم بتلك “الأنشطة الإرهابية”، ولكنها رفضت التعاون في التحقيق والتعاون المشترك.

كما أضاف في بيان اليوم الخميس أن عمليته العسكرية في إيران طالت مواقع لجيش تحرير بلوشستان، على عمق أكثر من 80 كيلومترا داخل الأراضي الإيرانية.
فيما طالبت إيران باكستان بتفسير فوري للضربات التي طالت إقليم سستان وبلوشستان الايراني، أكد الجيش الباكستاني أن الحكومة الإيرانية كانت على علم بهذه “الأنشطة الإرهابية لكنها رفضت التعاون من أجل التحقيق والعمل المشترك”.

كما أضاف في بيان اليوم الخميس أن عمليته العسكرية في إيران طالت مواقع لجيش تحرير بلوشستان، على عمق أكثر من 80 كيلومترا داخل الأراضي الإيرانية.
مقتل 7
فيما أكدت إيران من جهتها، دوي انفجارات جنوب شرقي البلاد، معلنة مقتل 7 ، 4 نساء و3 أطفال من غير الإيرانيين.

وقال نائب محافظ سيستان وبلوشستان للشؤون الأمنية علي رضا مرحمتي إن عدة انفجارات دوت في أكثر من منطقة قرب ساراوان.

أتت تلك الضربات الباكستانية، بعد يوم على إعلان وزير الخارجية الباكستاني جليل عباس جيلاني، أن إسلام آباد تحتفظ بحق الرد على الهجمات الإيرانية على أراضيها.

كما جاءت بعد ضربات إيرانية استهدفت ما وصف بمواقع جماعات إرهابية في أماكن قريبة من بنجغور في محافظة بلوشستان بجنوب غرب باكستان التي تتشارك حدودا بطول نحو ألف كيلومتر مع إيران.

وغالبا ما تتبادل طهران وإسلام آباد اتهامات حول السماح لمسلحين من “جيش العدل أو جيش تحرير بلوشستان” باستخدام أراضي الدولة الأخرى لشنّ هجمات

لكن نادرا ما تحوّلت تلك الاتهامات إلى تدخل عسكري مباشر من طرف ضد آخر، ما صاعد من المخاوف الدولية.

المصدر: الحدث

شاهد أيضاً

أميركا تنقل أصولها الجوية من الإمارات إلى قطر

الشرق اليوم– تقوم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، بنقل طائرات مقاتلات نفاثة، وطائرات مسيرة مسلحة وطائرات …