الرئيسية / الرئيسية / تحذيرات من خطر تنفيذ “حزب الله” هجمات في الولايات المتحدة

تحذيرات من خطر تنفيذ “حزب الله” هجمات في الولايات المتحدة

الشرق اليوم- حذّر مسؤولون في وكالات الاستخبارات الأمريكية، من خطر قيام حزب الله “بمهاجمة الولايات المتحدة”، وفقا لتحليل مجلة “بوليتيكو”.

وقال مسؤولان استخباراتيان :إن “قدرة حزب الله على تنفيذ هجمات داخل الولايات المتحدة تتجاوز قدرة أي جماعة أخرى بما في ذلك تنظيم داعش”.

كما أفاد مسؤولون مطلعون بأن تقديرات وكالات الاستخبارات تشير إلى “تزايد خطر قيام حزب الله بمهاجمة الأمريكيين في الشرق الأوسط، بل شن هجوم داخل أمريكا نفسها”، كاشفين أن “بيانات الاستخبارات تشير إلى أن حزب الله قد يفكر في مهاجمة القوات الأمريكية أو الموظفين الدبلوماسيين في الخارج”.

وقال أحد المسؤولين: “يمكن لحزب الله الاستفادة من القدرة التي يمتلكها… لوضع الناس في أماكن للقيام بشيء ما”، مشددا على أنه “أمر يدعو إلى القلق”.

وكشف أحد المسؤولين أن وزارة الخارجية عززت إجراءات الأمن في السفارة الأمريكية في بيروت في الأسابيع الأخيرة لمنع أي هجوم على الدبلوماسيين المقيمين في لبنان.

وقال أندرو تابلر، الذي شغل منصب المبعوث الخاص للمشاركة في سوريا في مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع لوزارة الخارجية في إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، إن “هذه الميليشيات الإيرانية تقصف الولايات المتحدة في شرق سوريا والعراق. من المثير للاهتمام أن كل هذا يحدث في الخلفية وأن الناس يركزون على مسرح غزة، لكن الحرب في الواقع أكبر بكثير من ذلك”.

المصدر: politico

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- عقد مجلس الوزراء العراقي ، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء …