الرئيسية / الرئيسية / أكسيوس: هوكشتاين يطلب من إسرائيل الانتقال لمرحلة عمليات منخفضة الشدة في غزة

أكسيوس: هوكشتاين يطلب من إسرائيل الانتقال لمرحلة عمليات منخفضة الشدة في غزة

الشرق اليوم- طلب المبعوث الأمريكي للبنان آموس هوكشتاين، من إسرائيل، خلال محادثات أجراها في تل أبيب، انتقال الجيش الإسرائيلي إلى مرحلة العمليات منخفضة الشدة في قطاع غزة المساعدة في خفض التوتر مع لبنان، وفقا لما نقله موقع “أكسيوس” الإخباري.

وذكر ثلاثة مسؤولين أمريكيين لم يكشف عن أسمائهم أن هوكشتاين اقترح على إسرائيل أن تصدر بياناً رسمياً تعلن فيه الانتقال لهذه المرحلة.

وأبلغ هوكشتاين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو برغبته في بدء مفاوضات غير مباشرة حول ترسيم الحدود البرية بين إسرائيل ولبنان فور انتهاء المناوشات الحالية بين إسرائيل و”حزب الله”، مشيراً إلى رغبته في إجراء مفاوضات شبيهة بتلك التي انتهت باتفاق حول الحدود البحرية العام الماضي.

ونقل الموقع عن المسؤولين الإسرائيليين القول إن إسرائيل لا تعارض إجراء مفاوضات حول ترسيم الحدود البرية مع لبنان.

ونسب “أكسيوس” لمتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي القول إن المبعوث الأمركي هوكشتاين سيزور لبنان قريباً، حيث يتوقع أن يلتقي القائم بأعمال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ومسؤولين آخرين بارزين حكوميين وعسكريين، مشيراً إلى أن المفاوضات ستدور حول كيفية الوصول لتفاهمات بشأن استعادة الهدوء على الحدود.

وتخشى واشنطن امتداد حرب إسرائيل في غزة إلى أنحاء المنطقة، وسط هجمات تضامنية تشنها الجماعات المسلحة المتحالفة مع إيران في كل من لبنان وسوريا والعراق واليمن.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …