الرئيسية / اقتصاد / صعود أسعار الذهب متأثرة بالدولار

صعود أسعار الذهب متأثرة بالدولار

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، من أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع مدعومة بتراجع الدولار بعد تقرير رسمي أميركي أظهر أن المستهلكين يتوقعون انخفاض التضخم مما عزز الرهانات على خفض أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.3 في المائة إلى 2034.49 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع يوم الاثنين. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 في المائة إلى 2040.60 دولار للأوقية، وفق “رويترز”.

وذكر تقرير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك يوم الاثنين، أن المستهلكين يتوقعون انخفاض التضخم بالإضافة إلى ضعف الدخل والإنفاق على مدى السنوات القليلة المقبلة.

وقال استراتيجي السوق في “آي جي”، يب جون رونغ، إن مسح الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك قد يساعد في تقديم بعض الدعم لأسعار الذهب لأنه يجلب مزيداً من الراحة لصورة التضخم ويوفر مساحة أكبر لمسؤولي الاحتياطي الفيدرالي للنظر في تخفيضات مبكرة في أسعار الفائدة في عام 2024.

وتراجع مؤشر الدولار 0.1 في المائة، مما يزيد جاذبية المعدن لحائزي العملات الأخرى. ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائداً.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

لمناصرة غزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الشرق اليوم- تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من …