الرئيسية / أخبار العراق / السوداني يزور محافظة ذي قار

السوداني يزور محافظة ذي قار

الشرق اليوم- زار رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، محافظة ذي قار، لافتتاح عدد من المشاريع التنموية ومتابعة الأوضاع الخدمية والاقتصادية للمحافظة.

وجرى خلال الزيارة افتتاح طريق (يا حسين) وسط مدينة الناصرية، ويتكون الطريق، الذي نُفذ ضمن مشاريع (صندوق إعمار ذي قار) من مقطعين؛ الأول بطول 3 كم وبأربعة ممرات رئيسة وخدمية، وجزرات وسطية ومساحات خضراء وأماكن للجلوس، فيما يتكون المقطع الثاني من ممرين بطول 800م، مع جزرة وسطية وشريط للحدائق محاذٍ للطريق، وجُهز طريق (يا حسين) بجسر مشاة كهربائي مكيّف يتضمن سلالم ومصاعد كهربائية.

كما أجرى السوداني، زيارة ميدانية لمشروع ملعب الإدارة المحلية في مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار، وتابع ميدانياً سير العمل في المشروع الذي وصل إلى نسب إنجاز تجاوزت 72%، واطلع على الجدول الزمني للتنفيذ وتطابقه مع مراحل العمل، الذي من المتوقع أن ينتهي منتصف العام الحالي.

افتتح رئيس الوزراء أولى الأبنية المدرسية النموذجية في حي سومر بمدينة الناصرية، ضمن مشروع الاتفاق العراقي الصيني، وبارك السوداني إتمام مبنى المدرسة الذي يتضمن 12 صفاً، والمضي في مشروع المدارس الذي سيشتمل 106 مبانٍ مدرسية في محافظة ذي قار، من بين 1000 مبنى مدرسي في عموم العراق، كما أثنى على جودة التنفيذ عالية المستوى، مؤكداً أن مشاريع المدارس تمثل حلقة مهمة من توجهات الحكومة لدعم قطاع التربية والتعليم، عبر إكمال البنى التحتية المطلوبة، بأداء عالٍ وضمن التوقيتات والجداول الزمنية المحددة. كما أعلن السوداني عن تدشين عدة مشاريع.

شاهد أيضاً

لمناصرة غزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الشرق اليوم- تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من …