الرئيسية / رياضة / ليفربول يُعزز صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي

ليفربول يُعزز صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي

الشرق اليوم– تمكن فريق ليفربول من الفوز على مُنافسه نيوكاسل يونايتد بنتيجة 4-2، وذلك في إطار مُنافسات الدوري الإنجليزي.
وكان التهديف في المُباراة التي استضافها ملعب أنفيلد رود قد بدأ عن طريق النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 49.

وجاء الهدف بعد هجمة مُنظمة كما ينبغي وصلت فيها الكرة للنجم لويس دياز الذي أرسلها بينية لزميله داروين نونيز الذي قدم بدوره تمريرة على طبقٍ من ذهب لمحمد صلاح أمام المرمى فأسكن الكرة الشباك.

وتمكن لاعبو نيوكاسل من إدراك التعادل سريعاً بعد أن توج أليكساندر إيزاك هجمة مُرتدة مُنظمة بإنهاء مثالي فشل أليسون في التعامل معه في الدقيقة 54.

وتمكن كورتيس جونز من إضافة الهدف الثاني لفريقه ليفربول في الدقيقة 74 وذلك بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح لديوجو جوتا الذي أرسل الكرة لجونز فأسكنها الشباك.

وتمكن كودي جاكبو من تسجيل هدف ليفربول الثالث في الدقيقة 77 بعد تمريرة مُساعدة من محمد صلاح نفذها النجم المصري بشكلٍ مُذهل.

وقلص سفين بوتمان الفارق بهدفٍ للماكبايس في الدقيقة 81 بعد لعبة رأسية مُتقنة غالط بها أليسون بيكر.

وعاد النجم المصري ليُحرز الهدف الرابع لفريق ليفربول في الدقيقة 86 بعد تنفيذ مُتقن لركة جزاء عوض بها ركلة الجزاء المُهدرة في الشوط الأول.

وفرض الحارس السلوفاكي مارتن دوبرافكا نفسه نجماً فوق العادة للمُباراة، وذلك بعد أن تصدى لكثيرٍ من فرص ليفربول، وعلى رأسها ركلة جزاء محمد صلاح الأولى المُهدرة في الدقيقة 22.

وشهدت المُباراة إلغاء هدف لكل فريق بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو “الفار”، وذلك بعد أن سجل لويس دياز للريدز في الدقيقة 17، وسجل دان بورن للماكبايس في الدقيقة 37.

ورفع ليفربول رصيده من النقاط للنقطة رقم 45 في المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند النقطة رقم 29 في المركز التاسع.

وسيلعب ليفربول الجولة المُقبلة ضد بورنموث على أرض الأخير يوم 21 يناير، فيما سيلعب نيوكاسل ضد مانشستر سيتي على أرض سان جيمس بارك يوم 13 يناير.

المصدر: sport 360

شاهد أيضاً

أرسنال يفوز على غريمه تشيلسي

الشرق اليوم- فاز أرسنال، على غريمه اللندني تشيلسي، بواقع 5-صفر، وبهذا يكون أرسنال بقي منافسا …