الرئيسية / عربي دولي / الرئيس الصيني يبدي إستعداده للعمل مع واشنطن من أجل علاقات مستقرة

الرئيس الصيني يبدي إستعداده للعمل مع واشنطن من أجل علاقات مستقرة

الشرق اليوم– أعرب الرئيس الصيني شي جينبي، اليوم الاثنين، عن استعداده للتعاون مع الولايات المتحدة بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق استقرار فيها، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والأربعين للعلاقات الدبلوماسية بين الصين والولايات المتحدة. رحب زعيما البلدين بتلك العلاقات، وفقًا للتقارير الواردة من وسائل الإعلام الحكومية الصينية.

وتبادل شي وبايدن التهنئة لمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين بكين وواشنطن.

وذكرت قناة سي سي تي في الحكومية أنه “في الأول من كانون الثاني تبادل الرئيس شي جينبينغ ورئيس الولايات المتحدة جو بايدن رسائل التهنئة لمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

وقال شي إنه يتعين على بكين وواشنطن “تنفيذ إجراءات ملموسة لتعزيز التنمية المستقرة والصحية والمستدامة للعلاقات بين الصين والولايات المتحدة”.

وذكرت قناة سي سي تي في أن الزعيم الصيني أكد أنه “مستعد للعمل مع الرئيس بايدن لمواصلة الدفع بالعلاقات الصينية الأميركية قدما، وإفادة الصين والولايات المتحدة وشعبيهما، وتعزيز السلام والتنمية في العالم”.

وقال شي وفق المصدر نفسه إن “التزام الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون (الذي يستفيد منه الجميع) هو الطريقة الصحيحة للتفاعل بين الصين والولايات المتحدة”.

التقى الرئيسان الصيني والأميركي في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة في تشرين الثاني الماضي، ووعدا بتحسين الاتصالات بين بلديهما.

المصدر: المملكة

شاهد أيضاً

الصين تؤكد أنه لا يوجد علاج معجزة لحل الأزمة الأوكرانية

الشرق اليوم- أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم الجمعة، أنه لا يوجد علاج معجزة …