الرئيسية / الرئيسية / إسرائيل تنفذ هجوماً جوياً على حلب

إسرائيل تنفذ هجوماً جوياً على حلب

الشرق اليوم– أعلنت وزارة الدفاع السورية، في بيان، مساء أمس السبت، أن إسرائيل نفذت هجوماً جوياً من اتجاه البحر المتوسط، غرب اللاذقية، على بعض النقاط في جنوب مدينة حلب.

ووفقا للبيان فقد أسفر الهجوم الإسرائيلي عن وقوع بعض الخسائر المادية، لكن “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أفاد بأن القصف على منطقة مطار حلب الدولي أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين.

وقال “المرصد السوري” إن صواريخ إسرائيلية استهدفت مزارع بين قريتي الذهبية والشيخ سعيد، في منطقة مطار النيرب العسكري، التي يوجد بها مستودعات ومقرات للميليشيات الإيرانية، كما سقط صاروخ في منطقة مطار حلب الدولي والنيرب العسكري، من دون حدوث أضرار بالمطار. ودوت 6 انفجارات عنيفة في المنطقة.

إلى ذلك، قُتل عنصران من مجموعة تابعة لـ”المقاومة السورية لتحرير الجولان” العاملة مع “حزب الله” اللبناني، في قصف بري إسرائيلي مساء الجمعة، استهدف سرية تلة قرص النفل في ريف القنيطرة، وجاء ذلك رداً على إطلاق صاروخين اثنين باتجاه الجولان السوري المحتل، أطلقا من داخل الأراضي السورية.

وقال “المرصد السوري” إن القتيلين من أصول فلسطينية، وهما من سكان مخيم اليرموك في محافظة دمشق.

وأشار “المرصد” إلى إطلاق “المقاومة السورية لتحرير الجولان” العاملة مع “حزب الله” صاروخين من الأراضي السورية باتجاه الجولان المحتل، تزامناً مع استنفار كبير لقوات النظام والميليشيات الموجودة بمحاذاة الجولان المحتل في ريفي درعا والقنيطرة.

وردت إسرائيل بقصف مواقع في سوريا، حيث استهدفت سرية تلة قرص النفل ومحيط بلدة حضر في ريف القنيطرة.

وقال الجيش الإسرائيلي في رسالة مقتضبة، فجر السبت: “بعد انطلاق صفارات الإنذار قبل قليل في شمال إسرائيل، سقط صاروخان من سوريا في أرض قاحلة. الجيش يضرب حالياً مصادر إطلاق النار”. ولم يحدد الجيش الإسرائيلي الموقع الدقيق الذي سقط فيه الصاروخان.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

عقبات تواجه معابر غزة..

الشرق اليوم- أغلق أحد المعابر البرية الرئيسية المؤدية إلى قطاع غزة بعد هجوم صاروخي شنته …