الرئيسية / الرئيسية / الجيش الأمريكي يقصف مواقع في العراق لفصائل موالية لإيران

الجيش الأمريكي يقصف مواقع في العراق لفصائل موالية لإيران

الشرق اليوم- أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، مساء أمس الاثنين، أنّ الجيش الأمريكي قصف ثلاثة مواقع في العراق تستخدمها فصائل موالية لإيران، ردّاً على هجوم وقع قبل ساعات من ذلك وأدّى لإصابة ثلاثة عسكريين أمريكيين بجروح.

 وذكر أوستن أن القوات المسلّحة الأمريكية شنّت ضربات ضرورية ومتكافئة على ثلاث منشآت في العراق تستخدمها كتائب حزب الله وجماعات تابعة لها.

وأضاف أنّ “هذه الضربات الدقيقة هي ردّ على سلسلة هجمات ضدّ طواقم أميركية في العراق وسوريا شنّتها ميليشيات ترعاها إيران، بما في ذلك هجوم شنّته كتائب حزب الله التابعة لإيران وجماعات تابعة لها على قاعدة أربيل الجوية في وقت سابق من اليوم”.

من جهتها، قالت المتحدّثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أدريين واتسون، في بيان: إنّ الهجوم على قاعدة أربيل الجوية أدّى لإصابة ثلاثة عسكريين أميركيين بجروح، أحدهم حالته خطرة.

وهذا الهجوم هو واحد من أكثر من 100 هجوم استهدفت القوات الأمريكية في سوريا والعراق منذ منتصف أكتوبر.

وأضافت واتسون في بيانها أنّ “الأولوية القصوى” للرئيس الأمريكي جو بايدن هي “حماية العسكريين الأمريكيين من الأذى”، مشيرة إلى أنّ “الولايات المتّحدة ستتحرك في الوقت والطريقة اللتين نختارهما إذا ما استمرّت هذه الهجمات”.

والاثنين، استهدف هجوم بطائرة مسيّرة مفخّخة قاعدة تقع قرب مطار أربيل وتضمّ قوات أمريكية وأخرى للتحالف الدولي لمكافحة تنظيم “داعش”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

“نيويورك تايمز”.. الإدارة الأمريكية متفائلة بشان هدنة غزة

الشرق اليوم- إن إدارة جو بايدن “متفائلة” بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة …