الرئيسية / الرئيسية / الحكومة الإسرائيلية تعتزم بحث مقترحاً مصرياً لوقف النار في غزة

الحكومة الإسرائيلية تعتزم بحث مقترحاً مصرياً لوقف النار في غزة

الشرق اليوم- تبحث حكومة الحرب الإسرائيلية، اليوم الاثنين، اقتراح مصري لإنهاء الحرب في غزة، وفقاً لما ذكرته صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية.

وكشفت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” في وقت متأخر من مساء الأحد، أن مسؤولين إسرائيليين أكدوا في وقت سابق تقديم مصر اقتراحاً جديداً لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح المزيد من المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.

ولكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد، أمس الأحد، أنهم سيواصلون القتال حتى تتم هزيمة حركة “حماس” الفلسطينية بالكامل.

وقال نتنياهو، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، إن هذه هي الطريقة الوحيدة للقضاء على “حماس” وإعادة جميع المحتجزين والتأكد من أن قطاع غزة لم يعد يشكل تهديداً لإسرائيل.

ويشير المقترح إلى أنه في مرحلته الأولى، سيكون الهدف فرض وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين على الأقل. خلال هذا الوقت، سيتم إطلاق سراح 40 محتجزاً. وفي المقابل ستطلق إسرائيل سراح 120 أسيراً فلسطينياً لديها. وسيلي ذلك، في المرحلة الثانية، إجراء حوار فلسطيني برعاية مصر.

وتنص المرحلة الثالثة بعد ذلك على وقف كامل لإطلاق النار واتفاق شامل بشأن تبادل المحتجزين والأسرى. وفي خطوة أخيرة، تسحب إسرائيل جيشها، ويتمكن جميع النازحين من العودة إلى منازلهم.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …