الرئيسية / أخبار العراق / محادثات بين السوداني ونائب وزير الخارجية الأمريكي

محادثات بين السوداني ونائب وزير الخارجية الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، نائب وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية فيكتوريا نولاند، والوفد المرافق لها، حيث قدمت التهنئة إلى الحكومة العراقية بمناسبة نجاح انتخابات مجالس المحافظات.

 وشهد اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مجالات التعاون المشترك واتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين.

 وأكد السوداني خلال اللقاء، أهمية العمل على تعزيز استقرار المنطقة، وأشار إلى مسؤولية الحكومة العراقية في حفظ الأمن على أراضيها، وجديتها في فرض الأمن والاستقرار وحماية البعثات الدبلوماسية والسفارات، ومواقع تواجد مستشاري التحالف الدولي العاملين في العراق، مشدداً على رفض الحكومة اتخاذ أي إجراء على الأراضي العراقية من قبل أية جهة خارجية.

 كما تطرق السوداني، خلال اللقاء، إلى الأحداث في غزة، والجرائم البشعة التي ترتكب بحق الفلسطينيين، مؤكداً أنّ المجتمع الدولي فقد الكثير من مصداقيته بسبب مواقفه تجاه ما يحصل في غزة، من جانبها، أشارت نولاند إلى علاقات التعاون بين البلدين، والحرص على إدامتها في مجالات عدّة، وأوضحت أنّ الولايات المتحدة تتحرك لإنهاء العمليات العسكرية في غزة بأسرع وقت، والعمل نحو مسار سياسي يضمن الحقوق المشروعة للفلسطينيين.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط عالميا

الشرق اليوم– صعدت أسعار النفط ف في ظل تجدد مخاوف الأسواق من تأثر إمدادات الخام …