الرئيسية / الرئيسية / القوات الأمريكية تتدرب في الغابات لمواجهة القوات الصينية

القوات الأمريكية تتدرب في الغابات لمواجهة القوات الصينية

بقلم: فلاديمير سكوسيريف – “نيزافيسيمايا”

الشرق اليوم-  ستكون القوات الأمريكية ستكون مجبرة على القتال في ظروف مماثلة لحرب فيتنام وليس أفغانستان أو العراق إذا حدثت مواجهة مباشرة بينها وبين القوات الصينية.

إن الجنرالات الأمريكيين ينتابهم القلق إزاء ضعف استعداد جنودهم للقتال في المناطق الاستوائية المشابهة لمناطق فيتنام وتايوان والفلبين.

ونقل عن القائد العام للقوات البريّة الأمريكيّة في المحيط الهادي تشارلز فلين قوله: إن التدريب في المناطق الساخنة والمستنقعات ضروري في حالة اندلاع حرب حول تايوان وجزر بحر جنوب الصين.

إن تصريحات فلين تبدو مماثلة لتصريحات أدلى بها قائد الفرقة الأمريكية في هاواي بعد الاجتماع الأخير بين زعماء الولايات المتحدة والصين في سان فرانسيسكو.

المواجهة مع الصين والتعامل مع الشركاء في المنطقة، يقتضيان أن تصبح القوات البرية الأمريكية أكثر كفاءة في معارك الغابات.

تدريب على حرب الغابات

تتدرب قوات مشاة البحرية الأمريكية في جزيرة أوكيناوا اليابانية على التفاعل مع قوات الدفاع الذاتي اليابانية، لأن إتقان حرب الغابات سيكون أمرا ضروريا في حال اندلع القتال ضد الصين في الأدغال والجبال المحيطة بمدينة تايبيه، عاصمة تايوان، باعتبارها نقطة انطلاق محتملة جدا للقتال، وذلك وفقا للإستراتيجيين الأميركيين.

تمثل الفلبين التي تلتزم الولايات المتحدة بحمايتها بموجب معاهدة، نقطة انطلاق محتملة للصراع، وهي منطقة استوائية. ففي الأسبوع الماضي، أطلقت سفن خفر السواحل الصينية مدافعها ومنعت مرور السفن الفلبينية التي كانت تحاول إيصال الإمدادات إلى جنودها في المياه الضحلة المتنازع عليها. وعلى هذه الخلفية، تعمل الولايات المتحدة على توسيع شبكة قواعدها في الفلبين.

ووفقا لقائد قوات العمليات الخاصة الأمريكية السابق الجنرال ماركوس إيفانز، وقائد الفرقة 25 الأمريكية في هاواي، فإن الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة الأخرى لن تجدي نفعا في ظروف القتال في التضاريس الساخنة والرطبة حيث تكون هناك حاجة إلى توفير ذخيرة للمدفع الرشاش وأسلحة أخرى، فضلا عن التحلي بالروح المعنوية.

ترجمة: الجزيرة

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …