الرئيسية / الرئيسية / إسرائيل تستخدم “قنابل غبية” في غزة

إسرائيل تستخدم “قنابل غبية” في غزة

الشرق اليوم- قالت شبكة (CNN)، اليوم الخميس، إن نحو نصف القنابل التي قصفت بها إسرائيل غزة من نوع جو-أرض كانت قنابل غير موجهة وتعرف باسم “القنابل الغبية”، وقد تسبب سقوط أعداد كبيرة من الضحايا في المناطق المكتظة بالسكان.

ونقلت الشبكة عن مصادر قالت: إن من 40 إلى 45 في المائة من القنابل التي استخدمتها إسرائيل منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، كانت قنابل غير موجهة، بينما كانت البقية ذخائر موجهة بدقة.

وأوضحت الشبكة أن القنابل غير الموجهة أقل دقة في إصابة أهدافها وقد تشكل تهديداً أكبر على المدنيين، خاصة في غزة المكتظة بالسكان، ما قد يساعد على ارتفاع أعداد القتلى بين المدنيين.

وأكد البيت الأبيض، أمس، مجدداً على تصريحات الرئيس جو بايدن بأن إسرائيل تفقد الدعم في حربها ضد حركة “حماس” بسبب “القصف العشوائي” في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” قول المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي، إن انتقادات بايدن لإسرائيل التي أدلى بها خلال حفل لجمع التبرعات في واشنطن “تعكس حقيقة الرأي العام العالمي.

وتابع كيربي قائلاً: إن “الدعم الأمريكي لإسرائيل “لم يتراجع، لكن كانت لدينا مخاوف وقد عبرنا عن هذه المخاوف لإسرائيل بشأن حملتها العسكرية في غزة”.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …