الرئيسية / أخبار العراق / رئيس الوزراء العراقي يدعو الشركات التركية للدخول إلى الساحة الاستثمارية العراقية

رئيس الوزراء العراقي يدعو الشركات التركية للدخول إلى الساحة الاستثمارية العراقية

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، وفد شركة ترياكي آغرو التركية، ودعا السوداني الشركات التركية للدخول إلى الساحة الاستثمارية العراقية.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان أن “السوداني استقبل وفد شركة ترياكي آغرو التركية، بحضور المدير التنفيذي لصندوق العراق للتنمية محمد النجار، والسفير التركي لدى العراق علي رضا غوناي .
وأضاف البيان أن” رئيس الوزراء عبر خلال اللقاء عن تهنئته لتوقيع الشركة التركية ومؤسسة التمويل الدولية/ IFC، عقدا لإنشاء مجمع صناعي يعد الأول من نوعه في العراق لمعالجة المحاصيل الزراعية في ميناء أم قصر، كما أبدى الوفد التركي رغبته للمشاركة في إنشاء مشاريع أخرى بالمجال الزراعي وتقانات الري الحديثة والطاقة النظيفة “.
وأكد” دعم الحكومة لهذه الخطوات الاستثمارية، مبينا أهميتها في تعزيز الأمن الغذائي، وتوفير فرص العمل المحلية، ضمن الاستثمار الأمثل للموارد المائية واستخدام التكنولوجيا الحديثة، والعمل على إزالة كل العقبات أمام المستثمرين، ودعوة الشركات التركية الأخرى للدخول إلى الساحة الاستثمارية العراقية “.
وبين السوداني للوفد التركي خلال اللقاء أن بناء العلاقات الاقتصادية بين العراق وتركيا وتطويرها وفق المنفعة المتبادلة هو قرار سيادي واستراتيجي، سيعزز أمن المنطقة واستقرارها.
المصدر: وكالة الأنباء العراقية (واع)

شاهد أيضاً

كيف ينظر الأمريكيون إلى نتنياهو؟

الشرق اليوم- أفاد استطلاع للرأي أن 53 بالمئة من الأميركيين لديهم ثقة ضئيلة أو معدومة …