الرئيسية / الرئيسية / إمدادات الغرب لأوكرانيا ليس لها مفعول في حربها مع روسيا

إمدادات الغرب لأوكرانيا ليس لها مفعول في حربها مع روسيا

الشرق اليوم– أكد النائب الأول للممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، أن إمدادات الأسلحة الغربية لأوكرانيا لا تخلف تأثيراً في ساحة المعركة.

لافتا إلى أنها فقط تؤخر انهيار نظام كييف.

وقال بوليانسكي: “إن النظام الأوكراني، مثل مدمن مخدرات يحتضر، يحاول اليوم النجاة بفعل الصدقات الغربية، التي يُسرق جزء كبير منها على الفور، وعلى إمدادات الأسلحة الغربية، التي ليس لها تأثير كبير في ساحة المعركة، فالإنترنت بأكمله مليء بلقطات حرق المعدات الغربية،..هذه الإمدادات لا تؤدي إلا إلى تأخير الانهيار الحتمي للمجرم الحالي (نظام كييف)، الذي لا يحظى بشعبية والغارق تماما في الفساد والمحسوبية”.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن المشكلة الرئيسية لسلطات كييف لا تكمن في افتقارها إلى الذخيرة، بل في “عزوف الكثير من الأوكرانيين المخدوعين عن القتال”.

وتتحدث وسائل الإعلام والخبراء الغربيون، على نحو متزايد عن الإرهاق الغربي الناجم عن الصراع في أوكرانيا.

وتتفاقم الخلافات بين كييف وشركائها على خلفية فشل “الهجوم المضاد”، وتحاول السلطات الأوكرانية، إلقاء اللوم على “الناتو” في عدم تحقيق نجاحات حقيقية في منطقة القتال، واتهامه مرارا وتكرارا بعدم كفاية الإمدادات، إلا أن مسؤولي الحلف يذكرون أنه يتم تأمين كل ما هو ضروري لكييف.

و أشارت “نيويورك تايمز” إلى أن التدريبات التي تلقاها الجيش الأوكراني على أيدي الأمريكيين لشن هجومه المضاد لم تحدث أي تأثير، حيث تبين أن الدفاعات الروسية أقوى بكثير مما توقع الغرب.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر أوكرانية وأمريكية: “تم التدريب على الهجوم المضاد لعام 2023 وإعادة تشكيل الجيش الأوكراني على غرار الجيش الأمريكي. واستخدت الولايات المتحدة ذات النهج في التدريب الذي استخدمته في فيتنام والعراق وأفغانستان، ولكن لم يكن لذلك أي جدوى في أوكرانيا”.

وأقرت المصادر للصحيفة بأن خسائر القوات الأوكرانية خلال الهجوم المضاد كانت كبيرة، وتبين أن خطوط الدفاع التابع الروسية أقوى بكثير مما توقعه الغرب.

وأضافت أن القوات الأوكرانية تدربت في ألمانيا على أساليب اختراق دفاعات تبيّن أنها أضعف بكثير من التحصينات الروسية.

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط عالميا

الشرق اليوم– صعدت أسعار النفط ف في ظل تجدد مخاوف الأسواق من تأثر إمدادات الخام …