الرئيسية / عربي دولي / واشنطن تعترض على مشروع قرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة

واشنطن تعترض على مشروع قرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة

الشرق اليوم– أبلغت الولايات المتحدة مجلس الأمن الدولي في اجتماعه الذي عقد يوم أمس الجمعة، عن رفضها لفكرة وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وفقًا لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال نائب المندوبة الأميركية روبرت وود: «في حين تدعم الولايات المتحدة بشدة السلام المستدام الذي يتيح للإسرائيليين والفلسطينيين العيش بأمن وسلام، لا ندعم الدعوات إلى وقف فوري لإطلاق النار». ورأى أن ذلك «سيؤدي فقط إلى زرع بذار الحرب المقبلة، لأنه لا رغبة لحماس برؤية سلام مستدام أو حل الدولتين».

وكان مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان قد قال في جلسة لمجلس الأمن إن الأمن والاستقرار الإقليمي لا يمكن أن يتحققا قبل القضاء على حركة «حماس»، معتبراً أن «وقف إطلاق النار في الوقت الحالي يعني ترسيخ حكم حماس في غزة واستمرار معاناة الجميع».

في غضون ذلك، طالبت «حماس» مجلس الأمن وكل دول العالم بوقف «الحرب الوحشية» الإسرائيلية في قطاع غزة قبل «فوات الأوان».وقالت في بيان «نطالب مجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي وكل دول العالم بوقف هذه الحرب الوحشية وإنقاذ قطاع غزة قبل فوات الأوان»، معتبرة أن القطاع «يمر بمرحلة خطيرة على كافة المستويات، خاصة على المستوى الإنساني والإغاثي والغذائي والمائي والصحي»، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

 (سنتاكوم): الحوثيون أطلقوا 6 صواريخ ومسيرات باتجاه سفينة في البحر الأحمر

الشرق اليوم- أعلنت “القيادة المركزية الأمريكية” أن حركة “أنصار الله” اليمنية أطلقت 3 صواريخ باليستية …