الرئيسية / أخبار العراق / المندلاوي: البرلمان حريص على تنفيذ الاتفاقيات الثنائية بين العراق وايران

المندلاوي: البرلمان حريص على تنفيذ الاتفاقيات الثنائية بين العراق وايران

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس النواب العراقي بالإنابة محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، نائب الرئيس الإيراني محمد مخبر، وجرى بحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد، والاستمرار في تبادل الزيارات الفنية والإدارية لفتح أفق تعاون أوسع في مجالات الطاقة، والمياه، والزراعة، والتعليم، والسياحة الدينية، ودعا المندلاوي إلى تعزيز حصة العراق المائية، وضرورة اتخاذ موقف عربي وإسلامي موحد من جرائم الإبادة الصهيونية ضد غزة.
وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول في بيان أن “رئيس مجلس النواب بالإنابة محسن المندلاوي، والوفد النيابي المرافق له، عقدوا لقاء مع نائب رئيس جمهورية إيران الإسلامية محمد مخبر لمناقشة عدد من الملفات المهمة والمشتركة”.

وأضاف البيان، أن “الوفد النيابي، بحث سُبل تطوير العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد، والاستمرار في تبادل الزيارات الفنية والإدارية لفتح آفاق تعاون أوسع في مجالات الطاقة، والمياه، والزراعة، والتعليم، والسياحة الدينية”.

وأكد المندلاوي، أن “مجلس النواب يتابع بحرص شديد تفعيل تنفيذ الاتفاقيات الثنائية على المستويات السياسية والبرلمانية وكذلك الاقتصادية والأمنية، فضلاً عن تنشيط عمل اللجان النيابية والحكومية التي تشكلت في فترات سابقة”، داعياً في الوقت ذاته إلى “تعزيز حصة العراق المائية، وضرورة اتخاذ موقف عربي وإسلامي موحد من جرائم الإبادة الصهيونية ضد غزة”.

من جانبه أشاد مخبر، “بحجم التقارب بين البلدين الجارين”، مؤكداً أن “العراق يمتلك سياسة حكيمة ولديه قدرة كبيرة على تحقيق التوازن في المنطقة”.

وثمن، “جهود المندلاوي والدعوة التي وجهها باعتباره رئيساً للاتحاد البرلماني العربي بالإنابة لعقد جلسة طارئة للبرلمانات العربية بشأن فلسطين” .

المصدر: وكالة الأنباء العراقية

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية العراقية يستقبل نظيره الأرميني

الشرق اليوم– استقبل رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، رئيس جمهورية أرمينيا …