الرئيسية / اقتصاد / الموافقة على انضمام البرازيل لـ (أوبك+)

الموافقة على انضمام البرازيل لـ (أوبك+)

الشرق اليوم- جدد وزراء تحالف “وبك بلس”، خلال اجتماعهم، مساء أمس الخميس، التزام الدول الأعضاء بضمان استقرار وتوازن سوق نفط.

كما تم الموافقة على انضمام البرازيل إلى “أوبك بلس”، بدءاً من يناير 2024، كما وافقوا على مستويات إنتاج أنغولا ونيجيريا والكونغو لعام 2024.

وبعد الاجتماع، أعلنت السعودية تمديدها الخفض الطوعي لإنتاج النفط، والبالغ مليون برميل يومياً، حتى نهاية مارس 2024، في حين أعلنت دول أخرى خفضاً طوعياً إضافياً لإنتاجها، ليبلغ إجمالي الخفض الطوعي، حتى الربع الأول من العام المقبل، نحو 2.1 مليون برميل يومياً.

وكان ممثلو دول مشارِكة في اجتماع “أوبك بلس” قد كشفوا، في وقت سابق، أن التحالف يناقش اتفاق خفض طوعي إضافي، خلال الربع الأول من 2024.

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة الطاقة السعودية أن خطوة التمديد الطوعي جاءت بالتنسيق مع بعض الدول المشارِكة في اتفاق “أوبك بلس”، مؤكداً أنها تعزِّز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول التحالف؛ بهدف دعم استقرار أسواق النفط وتوازنها.

وأعلنت روسيا أيضاً أنها ستعزز خفضها الطوعي لإنتاج النفط إلى 500 ألف برميل يومياً وتُمدِّده حتى نهاية الربع الأول من 2024، كما أعلن كل من العراق والكويت والجزائر والإمارات وسلطنة عمان تخفيضات طوعية أيضاً.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

السوداني يترأس اجتماعاً لمناقشة الجهود الخدمية والإغاثية

الشرق اليوم- ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اجتماعاً خُصص لمناقشة الآثار المترتبة …