الرئيسية / اقتصاد / انطلاق “كوب 28” في دبي

انطلاق “كوب 28” في دبي

الشرق اليوم- يبدأ اليوم الخميس، مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “كوب 28″، في مدينة دبي الإماراتية.

ويتطلع المؤتمر يتطلع لإحراز تقدم ملموس بشأن العمل المناخي العالمي، وإعطاء دفعة كبيرة للجهود الدولية الساعية إلى تنفيذ التعهدات والالتزامات الخاصة بمواجهة التغيرات المناخية.

ويعقد خلال الفترة من 30 نوفمبر الحالي إلى 12 ديسمبر المقبل في مدينة إكسبو دبي، والذي يجمع وفوداً من نحو 200 دولة هذا الأسبوع لحضور المؤتمر يضع شعار “نتحد، ونعمل، وننجز”.

حيث تتطلع فيه الإمارات للتعاون مع جميع دول العالم والأطراف المعنية كافة لتحقيق نتائج ومخرجات متوازنة وطموحة وشاملة للجميع، وذلك بهدف أن تكون إرثاً يمنح الأمل للأجيال القادمة، وبهدف التوصل إلى حلول تحقق هدفها في جعل المؤتمر قمة للتنفيذ، وليس للتعهدات فحسب.

وسيحضر أكثر من 70 ألف شخص، وهو عدد غير مسبوق في مؤتمرات كوب السابقة، بينهم البابا فرنسيس، والملك تشارلز الثالث ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، إضافة إلى حشد كبير من رؤساء دول وحكومات ووزراء وممثلي منظمات غير حكومية وأصحاب أعمال وصحافيين، حيث سيعكف على مناقشة مسألة المناخ برعاية الأمم المتحدة.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

استقرار أسعار الذهب قبيل بيانات التضخم الأمريكية

الشرق اليوم– استقرت أسعار الذهب، اليوم الخميس، رغم الآمال القاتمة في تخفيضات سريعة وعميقة لأسعار …