الرئيسية / الرئيسية / بايدن يؤكد أن حل الدولتين هي الضمان الوحيد لأمن الفلسطينيين والإسرائيليين

بايدن يؤكد أن حل الدولتين هي الضمان الوحيد لأمن الفلسطينيين والإسرائيليين

الشرق اليوم- أفاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، بأن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لضمان الأمن على الأمد الطويل للفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال بايدن في ممشور له على منصة “إكس”: إن الولايات المتحدة لن تتوقف عن العمل من أجل تحقيق حل الدولتين “لضمان تمتع الفلسطينيين والإسرائيليين بالحرية والكرامة على حد سواء”.

والاثنين، اتفقت دول عربية والاتحاد الأوروبي خلال اجتماع في إسبانيا على الحاجة لحل الدولتين من أجل إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، في حين قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن قطاع غزة يجب أن يكون خاضعاً لحكم السلطة الفلسطينية.

وقال بوريل: إن جميع أعضاء الاتحاد الأوروبي الذين حضروا منتدى الاتحاد من أجل المتوسط ​​في برشلونة، وكل الحضور تقريباً، اتفقوا على الحاجة إلى حل الدولتين.

بدوره، قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي: إن الشعب الفلسطيني يجب أن يقرر من يحكمه وإن أي حديث عن إدارة غزة بعد الصراع يجب أن يركز على الضفة الغربية وغزة ككيان واحد.

وينص حل الدولتين على إقامة دولة للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى جانب إسرائيل.

وتحدث المسؤولان في ختام اجتماع قصير لمنتدى الاتحاد من أجل المتوسط في برشلونة، وهو تجمع يضم 43 عضواً من دول أوروبا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط. ولم تشارك إسرائيل في هذا المنتدى.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …