الرئيسية / أخبار العراق / السوداني يتلقى دعوة لزيارة المملكة المتحدة

السوداني يتلقى دعوة لزيارة المملكة المتحدة

الشرق اليوم-أجرى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الاثنين ، اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، وتلقى السوداني دعوة لزيارة المملكة المتحدة.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تلقى اليوم، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، جرى خلاله البحث في مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، كما شهد تقديم كاميرون دعوة مقدمة من رئيس الوزراء البريطاني إلى السوداني لزيارة المملكة المتحدة مطلع العام المقبل”.
وأضاف البيان، أن “الاتصال تناول الأوضاع الأمنية والسياسية في المنطقة وتطورات القضية الفلسطينية والتأكيد على ضرورة استمرار الهدنة والعمل على وقف العدوان ومنع توسع نطاق الصراع”.
وأشار رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، “إلى التزام الحكومة العراقية بحماية المستشارين العسكريين المتواجدين على الأراضي العراقية، مجدداً رفض العراق أي انتهاك لسيادته تحت جميع الظروف”.
وتابع البيان، أن “كاميرون أكد حرص الحكومة البريطانية على إقامة أفضل العلاقات الثنائية مع العراق، وتوسعة آفاق التعاون، بما يعود بالنفع على المصالح المشتركة وتدعيم جهود الاستقرار في المنطقة”.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …