الرئيسية / رياضة / نجم برشلونة السابق: ماذا حقق بيلينجهام في 2023

نجم برشلونة السابق: ماذا حقق بيلينجهام في 2023

الشرق اليوم– انتقد هريستو ستويتشكوف، نجم برشلونة السابق، فوز جود بيلينجهام، صانع ألعاب ريال مدريد، بجائزة الفتى الذهبي كأفضل لاعب في عام 2023، مشيراً إلى أنه هناك من هو أحق بهذه الجائزة.

وتعاقد ريال مدريد مع بيلينجهام من بوروسيا دورتموند في الصيف الماضي مقابل 103 مليون يورو، واستطاع في ظرف 3 أشهر فقط أن يكسب قلوب الجماهير، حيث أحرز 13 هدفاً وصنع 3 أهداف أخرى، خلال 14 مباراة فقط خاضها في مختلف البطولات.

وتوّج بيلينجهام قبل أسبوعين بجائزة الفتى الذهبي التي تمنحها صحيفة توتو سبورت الإيطالية، وذلك بعد حصوله على 97% من الأصوات، متفوقاً على جميع منافسيه مثل أليخاندرو بالدي وجمال موسيالا.

وخلال مقابلة أجراها ستويتشكوف مع صحيفة توتو سبورت المسؤولة عن الجائزة، تم سؤاله عن رأيه في فوز بيلينجهام بجائزة الفتى الذهبي، وأبدى اعتراضه الشديد على ذلك، مؤكداً أن جمال موسيالا، نجم بايرن ميونخ، كان أحق بها، أو حتى أليخاندرو بالدي المتوج بلقب الدوري الإسباني مع برشلونة.

وقال ستويتشكوف “لا، ليست مستحقة. أن لا أجادل في قيمة بيلينجهام، فهو أحد أقوى المواهب في العالم، لديه الكثير من الرقي والكثير من الذكاء. بالنسبة لي هو مزيج بين لاودروب وكاكا وبوجبا. سوف يتنافس مع هالاند ومبابي على الكرة الذهبية القادمة”.

وأضاف “لكن أود أن أعرف ما الذي فاز به بيليجهام في عام 2023 مع بوروسيا دورتموند وريال مدريد؟ لا شيء”.

وتابع “ما هو النجاح الذي جلبه بكل هذه الاهداف التي سجلها لريال مدريد؟ لقد كان بوروسيا دورتموند يتقدم بنقطتين على بايرن ميونخ قبل 90 دقيقة على انتهاء الدوري. كانوا يلعبون على أرضهم ضد ماينز، بينما كان البايرن يعلب في كولن. ماذا حدث قبل 5 دقائق من نهاية المباراة؟ دخل جمال موسيالا وسجل هدف الفوز، بينما انتهت مباراة دورتموند بالتعادل، وخسر اللقب بفارق الأهداف”.

وأنهى أسطورة برشلونة حديثه “بما أن جافي لم يكن مرشحاً للجائزة بسبب اللوائح، كان الأحق بها جمالا موسيالا أو بالدي”.

المصدر: sport360

شاهد أيضاً

منتخب البرتغال يفوز على التشيكي في يورو 2024

الشرق اليوم- اقتنص منتخب البرتغال فوزا صعباً على حساب التشيك، بهدفين مقابل هدف وحيد، في …