الرئيسية / اقتصاد / النفط يواصل مكاسبه بناء على توقعات بتخفيض “أوبك+” الإمدادات

النفط يواصل مكاسبه بناء على توقعات بتخفيض “أوبك+” الإمدادات

الشرق اليوم– ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط، اليوم الاثنين، مواصلة تسجيل مكاسبها، وذلك نتيجة لتوقعات بزيادة في تخفيضات الإمدادات من قبل منظمة أوبك+، بهدف دعم الأسعار التي شهدت انخفاضًا خلال الأربعة أسابيع السابقة نتيجة لتراجع المخاوف من انقطاع إمدادات النفط في منطقة الشرق الأوسط بسبب التوترات بين إسرائيل وحماس.

وبحلول الساعة 04:00 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 57 سنتا، بما يعادل 0.7 بالمئة، إلى 81.18 دولارا للبرميل، في حين بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 76.40 دولارا للبرميل، مرتفعا 51 سنتا أو 0.7 بالمئة.

وينتهي أجل عقد أقرب استحقاق لشهر ديسمبر/كانون الأول في وقت لاحق اليوم الاثنين، في حين ارتفعت العقود الآجلة لشهر يناير/كانون الثاني الأكثر نشاطا 55 سنتا، أو 0.7%، إلى 76.59 دولارا للبرميل.

وتحدد سعر التسوية للعقدين على ارتفاع أربعة بالمئة يوم الجمعة بعد أن أبلغت ثلاثة مصادر في أوبك+ أن مجموعة المنتجين، المؤلفة من منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها بما في ذلك روسيا، من المقرر أن تدرس ما إذا كانت ستجري تخفيضات إضافية في إمدادات النفط عندما تجتمع يوم الجمعة. 26 نوفمبر.

المصدر: شفق

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط متأثرة بهبوط الدولار

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار النفط، متأثرة بهبوط الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع، …